سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

وفــــاة الفنان سمير صبري بعد صــ ــراع طويل مع المـ ــرض عن عمر يناهز الـ86 عامًا

توفى منذ قليل الفنان الكبير سمير صبري، داخل أحد فنادق القاهرة، عن عمر يناهز 86 عامًا، وجارى إبلاغ أسرته، وجاءت وفــ ـاته بعد صـــ ـراع مع مــ ــرض القلب.

ولم يتم إلى الآن تحديد موعد ومكان الجنـــ ــازة، وذلك في انتظار وصول نجله الوحيد من الخارج لحضور جنـ ـــازة والده.

تفاصيل الأزمـــة الصحية لسمير صبري

و تعرض الفنان سمير صبري، لوعكـــة صحية نقل على أثــرها لإحدى المستشفيات ذلك قبل أن يتم نقله لمســتشفى المعادي العسكري بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعــلاجه على نفقة الدولة.

و كشف  الفنان سمير صبري، تفاصيل حالته للمرة الأولى في مداخلة لبرنامج “90 دقيقة”، مع الإعلامية بسمة وهبة، والمذاع عبر فضائية “المحور”، قائلًا إنه يحصل على العلاج الكيماوي منذ عام وهو ما أثر على القلب، موضحًا: “المفروض أعمل جراحة في القلب خلال الأيام القليلة المقبلة، وادعوا لي أطلع منها سليم”. وأضاف: “كنت مصاباً بالسرطان وقضيت عليه الحمد لله”.

وتم تأجـــيل عملية سمير صبري والتي كان من المقرر أن يخضع لها خلال الفترة الماضية في القلب وذلك بسبب التجهيزات التي تتم قبل الجـ ــراحة حيث يخضـــع لجلسات أكسجين وعلاج طبيعي بسبب دقة العملية.

وكان الأطباء قد قرروا تأجيل إجراء العملية الجراحية الدقيقة في القلب للفنان سمير صبري ، وذلك بسبب ســوء حالته الصحية والتي لا تسمح له بإجراء هذه العملية الصـــعبةـ نظراً لتداعياتها الســلبية علي صحته حاليا.

تكريم سمير صبري في المستشفى:

شارك المخرج مجدي أحمد، متابعيه بصور لزيارته للفنان سمير صبري، بالمســـتشفى الذي يعالج فيه خلال الفترة الحالية.

ونشر مجدي أحمد، الصور عبر صفحته الشخصية بموقع “فيس بوك”، وعلق عليها قائلا: “سعدت اليوم بزيارة الفنان الكبير والإنسان العظيم سمير صبري.. وسلمته جائزة أحسن ممثل بمهرجان الأقصر عن دوره بفيلم (2 شارع طلعت حرب)، شكرًا لكل الأطباء العظــام، والعاملين بمســتشفى المعادي، الذين يرعون بكل إخلاص شخصًا نادر التكرار”.

فيلم “2 شارع طلعت حرب” للمخرج مجدي أحمد علي، شارك باسم مصر في مسابقة الفيلم الروائي الطويل، ومنحت لجنة التحكيم الفنان سمير صبري شهادة تقدير خاص كأفضل ممثل بالدورة 11 للمهرجان.

وكان سمير صبري ورغم مــ ــرضه وتواجده في المستشفى حريص على تسجيل حلقات برنامجه “ذكرياتي” وآخر الحلقات التي قام بتسجيلها مع نجمه اأوبرا العالمية فرح ديباني.

وسمير صبري مواليد 27 ديسمبر 1936، عمل في بداياته مذيعاً في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء، شارك في أكثر من 200 عمل، وكان آخر أفلامه “حدث في 2 طلعب حرب” الذي عرض هذا العام.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *