سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

نكشف سبب غياب ابن الفنان سمير صبري عن جنازة والده.. فقد مشاعره كالشرقيين لنشأته بأوربا

يعيش الوسط الفني منذ أمس الأول حالة من الحــ زن على فقدان الفنان الكبير سمير صبري، الذي أمتع جمهوره على مدار 60 عاماً بأعمال فنية رائعة ستظل خالدة في وجداننا، وتحولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي إلى مأتم للعزاء

وشيعت جنازة الفنان سمير صبري أمس من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وسافر عدد من النجوم إلى الإسكندرية حيث تم الدفن هناك.

أجرت الإعلامية لميس الحديدي مداخلة هاتفية مع السيد مصطفى عبد السلام زوج شقيقة النجم الراحل سمير صبري من برنامجها “كلمة أخيرة”.

وسألت لميس الحديدي عن سبب عدم تواجد االابن الوحيد للفنان الراحل سمير صبري في جنازته وأجاب قائلا: “ابن سمير صبري يعيش في لندن، ويعمل طبيب أسنان، وطلب مني الراحل ألا نخبره عن مــ رضه، وكنت أقرب شخص لسمير صبري وطلب مني ألا أخبره، واحترمت رغبته، ولم أتصل بالابن حتى الآن”.

وأضاف: ابن سمير صبري تربى بعيدا عن مصر، وطباعه مختلفة عن مجتمعنا العربي وأحاسيسنا، فهو شخصية عملية أكثر مننا، والمدة والمسافة والعمر، وكما تعلمون أن من يتربى خارج البلاد يفقد مشاعرنا كشرقيين.

وأكد عبد السلام أنه رأى الراحل قبل ساعات من رحيله، وزاره حيث كان يتواجد في الفندق، واتفقا على المقابلة بعد صلاة الجمعة، ولكن القدر لم يتيح لهما الفرصة.

كشفت الفنانة نهال عنبر، عضو نقابة المهن التمثيلية، سبب رحيل الفنان القدير سمير صبري، مشيرة إلى أن الفنان رحل إثر أزمة قلبية مفاجــ ئة

تابعت: أدت إلى تــ دهور حالته الصحية، وحدوث بعض المضـ اعفات، ليلفظ بذلك أنفاسه الأخيرة، ويرحل بعد معــ اناة كبيرة مع المــ رض.

وتحدثت نهال عنبر عن رحيل الفنان سمير صبري حيث قالت: جات له فجـ أة سكتة قلبية تسببت في رحيله، ومكنش له وصية معينة، ربنا يرحمه ويغفر له.

وتابعت نهال عنبر: كان في بينا عشرة عمر، كان بيحب الناس كلها، ودايمًا كان بيهزر ويضحك، وكان بيلقبني بـ عنبر الأبد، سمير مكانش لوحده، طول عمره معانا، عمره ما قعد لوحده طول الوقت في وسطنا، محدش بيسيبه.

آخر صورة للفنان سمير صبري

تداول عدد من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، صورًا للفنان الراحل سمير صبري، من أحد المستشفيات بالقاهرة قبل رحيله.

وظهر سمير في حالة صحية صــ عبة متصلا بالأجهزة وهو يقرأ القرآن على سرير المـ رض.

وقال المنتج عادل حسني: “كان من المفترض إجراء الفنان سمير صبري عمــ لية جــ راحية ضرورية قبل رحيله، لكن الدكتور أحمد الجندي أخبرنا بأن نسبة نجاحها 5% فقط”.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “تقدر مع الغيطي” الذي يقدمه الإعلامي محمد الغيطي بقناة “الشمس”: “سمير صبري في آخر أيامي قالنا في لحظة مش هتلقوني وهرحل علطول”.


ونشر صور للفنان سمير صبري برفقة الإعلامية إيمان أبو طالب، واتي حرصت خلال الفترة الأخيرة على زيارته الدائمة بمقر إقامته بالفندق، حيث كان قد غنى لها في عيد ميلادها العام الماضي.

تفاصيل الوعـــكة الصحية التي تعرض لها سمير صبري

تعرض الفنان سمير صبري، لوعكـــة صحية نقل على أثــرها لإحدى المستشفيات ذلك قبل أن يتم نقله لمســتشفى المعادي العسكري بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعــ لاجه على نفقة الدولة.

وكشف الفنان سمير صبري، تفاصيل حالته للمرة الأولى في مداخلة لبرنامج “90 دقيقة”، مع الإعلامية بسمة وهبة، والمذاع عبر فضائية “المحور”، قائلًا إنه يحصل على العـ لاج الكيماوي منذ عام وهو ما أثر على القلب، موضحًا: “المفروض أعمل جـ راحة في القلب خلال الأيام القليلة المقبلة، وادعوا لي أطلع منها سليم”.

وأضاف: “كنت مصـ اباً بالسرطان وقضيت عليه الحمد لله”.

آخر ظهور للفنان سمير صبري

حرص الفنان حسين فهمي على زيارة الفنان سمير صبري في المستشفى، والتقط صورة معه.

حسين فهمي نشر الصورة، على حسابه الخاص على موقع “انستجرام”، وعلق قائلا: “زيارتي اليوم اللي صديقي وزميلي الحبيب سمير صبري ربنا يديله الصحة والعافية باذن واحد أحد”.

من هو سمير صبري؟

ولد سمير صبري في 27 ديسمبر عام 1936، عمل في بداياته مذيعا في الإذاعة الإنجليزية ثم اتجه إلى التمثيل والغناء.

له العديد من الأفلام المصرية التي قام بتمثيلها منذ بداية مسيرته الفنية في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

مثّل عدداً من أفلامه مع الفنان عادل إمام كفيلم البحث عن فضـ يحة من بطولة ميرفت أمين، ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي الذي تم إنتاجه عام 2006 وكذلك قضـ ية رأي عام بطولة يسرا ولقاء الخميسي.

مشوار سمير صبري الفني

استمرت مسيرة الفنان سمير صبرى الفنية لأكثر من 60 عامًا، شارك خلالها في حوالي 140 فيلمًا، منها: (من غير ميعاد، اللص والكلاب، زقاق المدق، المتمردة، الحسناء والطلبة، لعبة الحب والجواز، حكاية نص الليل، سؤال في الحب، بنت اسمها محمود، المـ ذنبون، وبالوالدين إحسانا، لا يا من كنت حبيبي، عالم عيال عيال، جـ حيم تحت الماء 1 و 2، السلخانة، وآخر أفلامه “محمد حسين” في 2019)

وغيرها من الأفلام التي شارك في إنتاجها وإخراجها، بالإضافة إلى اتجاهه لمجال الغناء وتقديم البرامج الإذاعية والتلفزيونية.

رحيل سمير صبري

رحل الجمعة 20 مايو، الفنان الكبير سمير صبرى داخل أحد فنادق القاهرة، بعد صــ راع مع مــ رض القلب.

ورقد الفنان الكبير سمير صبرى داخل أحد مستشفيات منطقة المهندسين خلال منتصف فبراير الماضى

حيث أكد المقربون منه أنه يعاني من مشـ كلة فى الصمام “الميترالي”، وأجرى وقتها قسطرة في القلب.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *