سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

من هو النجم الذي يفتقده أحمد حلمي؟ و كان يتمني تكرار العمل معه أكثر

كشف الفنان أحمد حلمي، عن النجم الراحل الذي يفتقده للمشاركة معه في أعماله السينمائية الحالية، مؤكدا أنه ترك فراغا كبيرا لا يملؤه أحد غيره.


أحمد حلمي يفتقد حسن حسني
أوضح أحمد حلمي أنه يفتقد الفنان الكبير الراحل حسن حسني، إذ أنه شارك معه في عدد من الأعمال الناجحة التي تركت تأثيرا على الجمهور.

وقال أحمد حلمي في مقابلة مع برنامج The Insider بالعربي: “حسن حسني ترك فراغا كبيرا للجيل كله، حقيقي لأنه كان لوحده مدرسة”.

تابع أحمد حلمي كلامه عن حسن حسني، مؤكدا أنه كان ممثلا من طراز خاص، حيث كان يستمتع بالحس الفني الذي يستطيع من خلاله تمييز الكوميديا الحقيقية، أي أنه يُمثل الكوميديا ولكنه يعطيها طابعا حقيقياً.

أحمد حلمي يثني على حسن حسني
أضاف أحمد حلمي أن وفاة حسن حسني، صنعت هوة في الأفلام المصرية، قائلا: “ما يغلاش على ربنا طبعا، لكن هو عمل هوة كبيرة جدا”.

أوضح أحمد حلمي أنه كانت هناك أفلام تُبنى بأكملها على أساس وجود حسن حسني فيها، مشيرا إلى أنه إذا لم يوافق على الانضمام للفيلم، كان يتوقف من أصله، بينما كانت تزيد المساحة في أفلام أخرى لمجرد انضمامه إليها.

أشار أحمد حلمي أن دور حسن حسني كوالده في فيلم زكي شان، لم يكن مكتوبا بهذه الطريقة قبل انضمامه، ولكن بعد انضمامه تغير كل شيء “معاكي كوميديان لا في سنك ولا في عمرك لكن بيقدر يحملك ويجري، كان وقتها هو الجراند الذي يحمل النجوم ويجري بهم”.

سجل أعمال أحمد حلمي وحسن حسني
وشارك الفنان القدير حسن حسني مع النجم أحمد حلمي في 7 أعمال فنية طوال مشواره الفني وقبل رحيله، إذ كان حلمي هو آخر نجم يظهر معه حسن حسني في السينما قبل وفاته، كما بدأ مشوار حلمي معه في فيلمي الناظر وعبود على الحدود.

خيال مآتة
شارك حسن حسني مع أحمد حلمي في فيلم خيال مآتة، والذي كان فيلمه الأخير عام 2019، قبل وفاته في 30 مايو من عام 2020.

وقدم حسن حسني في فيلم خيال مآتة شخصية خليل مرسي الرجابي، صديق يكن فؤاد سنهور -أحمد حلمي- الذي فقد الذاكرة لسنوات طويلة بسبب صدمته في صديق عمره يكن، الذي يعود بعد كل هذه السنوات بمؤامرة لتذكيره بأحداث ليلة فقدان الذاكرة حتى يحصل على البروش الذي صنعه كمزِيف مجوهرات ماهر.

فيلم خيال مآتة من بطولة أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسني، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، انتصار وهو سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعي.

على جثتي
شارك حسن حسني مع أحمد حلمي في فيلم على جثتي، الذي طرح للعرض عام 2013 والذي طرح فكرة جديدة على السينما المصرية.

وجسد حسن حسني دور نوح الذي يلتقي برؤوف -أحمد حلمي- عبر حاجز زمني معين، إذ إن الثنائي راقد في غيبوبة في المستشفى، ولكن أرواحهما عالقة في هذا الحاجز الزمني، ويحاول الثنائي تسلية بعضهما خلال هذا الوقت وتتوالى الأحداث.

وحقق فيلم على جثتي وقت عرضه في شباك التذاكر نحو 15 مليون جنيه، والفيلم من بطولة أحمد حلمي وغادة عادل وحسن حسني، من تأليف تامر إبراهيم، وإخراج محمد بكير.

جعلتني مجرما
شارك حسن حسني بطولة فيلم جعلتني مجرما مع أحمد حلمي، وتم عرض الفيلم في عام 2006، وحظي بنسبة مشاهدة عالية.

وقدم حسن حسني شخصية أدهم الشاذلي، والد ملك -غادة عادل- ومدير الشركة التي كان يرغب رشدي أباظة -أحمد حلمي- في الانضمام إليها قبل أن تحدث له مشكلة لهذا السبب، وتتوالى الأحداث.

حقق فيلم جعلتني مجرما في صيف 2006 حوالي 14 مليون جنيه، والفيلم من بطولة أحمد حلمي وغادة عادل وحسن حسني وسليمان عيد ومحمود البزاوي، من تأليف نادر صلاح الدين، وإخراج عمرو عرفة.

زكي شان
قدم حسن حسني في فيلم زكي شان دور سالم الأسيوطي والد زكي -أحمد حلمي- الذي يعمل سكرتير خاص لرئيس شركة، انضم ابنه للعمل معه كحارس شخصي لابنيه، بينما لا يتمتع زكي بأي مميزات بدنية أو عضلية تؤهله لهذه الوظيفة.

ويحاول سالم الأسيوطي توريط نجله في أحداث كوميدية طيلة الفيلم، ليجبره على ترك الوظيفة قبل أن يعلم المدير أنه نجل سكرتيره.

حقق الفيلم أكثر من 12 مليون جنيه في شباك التذاكر، والفيلم من بطولة أحمد حلمي وياسمين عبدالعزيز وحسن حسني ومحمود البزاوي، تأليف محمد فضل، إخراج وائل إحسان.

ميدو مشاكل
ميدو مشاكل هو أول الأفلام التي جمعت بين حسن حسني وأحمد حلمي في بطولة مطلقة لحلمي، عام 2003.

وقدم حسن حسني دور صابر عارف والد ميدو، فني تركيب الدش وطالب المعهد، الموعود بالمشاكل لدرجة أنها أصبحت جزءا من اسمه، وتتوالى الأحداث.

وحقق فيلم ميدو مشاكل نحو 10 ملايين جنيه، في شباك التذاكر عام 2003، وهو من بطولة أحمد حلمي وشيرين ومحمد لطفي ورامز جلال وحسن حسني وخالد صالح، ومن تأليف أحمد عبد الله، ومن إخراج محمد النجار.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *