سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أسعار الذهب

« ذهب مصر» يتوقع ارتفاع الذهب لـ 2.4 ألف جنيه نهاية يونيو 2023

يتوقع قسم أبحاث السوق بشركة «ذهب مصر»، تسجيل سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 2.4 ألف جنيه مع نهاية الربع الثاني من العام الجاري، وذلك بفعل ارتفاع الطلب المحلي والعالمي، مع تزايد رغبات المستثمرين في التحوط، وسط حالة من الضبابية وعدم اليقين جراء الأزمة الاقتصادية العالمية.

قال فادي كامل، المدير التنفيذي لشركة «ذهب مصر» لتجارة الذهب، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بنحو 525 جنيهًا وبنسبة 31.3 % خلال الربع الأول من العام، حيث افتتح سعر جرام الذهب عيار 21 تعاملات شهر يناير عند مستوى 1.675 ألف جنيه، ولامس مستوى 2.260 ألف جنيه، واختتم التعاملات مع نهاية مارس عند مستوى 2.200 ألف جنيه، بينما ارتفعت الأوقية بنحو 144 دولارًا، وبنسبة 8 % خلال الربع الأول من العام، حيث افتتحت التعاملات عند مستوى 1.826 ألف دولار، واختتمت التعاملات عند 1.970 ألف دولار.

أضاف، كامل، أن أسعار الذهب لديها فرصة كبيرة لتحقيق مستويات جديدة بالسوق العالمي والمحلي، ومن المتوقع أن تكسر الأوقية مستوى 2.1 ألف دولار، ويكسر الذهب حاجز 2.4 ألف جنيه.

أوضح كامل، أن أسعار الذهب كسرت اليوم حاجز 2.3 ألف جنيه، وفقًا لما توقعه قسم أبحاث السوق بـ «ذهب مصر» منذ أسبوع، وذلك بفعل ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، نتيجة التوقعات بتغير الفيدرالي الأمريكي للسياسة النقدية المتشددة، وإبطأ أو تعليق رفع أسعار الفائدة، بعد تراجع نسبي في معدلات التضخم الأمريكية لشهر مارس الماضي.

أضاف، أن أوقية الذهب تتداول عند مستوى 2.042 ألف دولار، وجرام الذهب عيار 24 يتداول عند سعر 2.628 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 21 يتداول عند مستوى 2.3 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 18 يتداول عند سعر عند 1.971 ألف جنيه، وجرام الذهب عيار 14 يتداول عند سعر 1.534 ألف جنيه، ويبلغ سعر أوقية الذهب نحو 81.748 ألف جنيه، ويبلغ سعر الجنيه الذهب نحو 18.4 ألف جنيه.

أضاف، أن السوق المحلي يشهد طلبًا متزايدًا خلال الفترة الحالية، حيث تشهد المحلات تزاحمًا من المواطنين على شراء السبائك والجينهات، مع تنامي الرغبة في االدخار والاستثمار في الذهب، ما دفع الشركات لتغير سياستها البيعية، لتكن البيع بـ« الحجز»، والتسليم بفترات تتراوح بين 10 و 15 يومًا، نتيجة حالة التدافع من المواطنين.
لفت، إلى أن المؤشرات الحالية، تؤكد على استحواذ أسواق الذهب على جزء كبير من أموال الموادعين يعد صرف ستحقاقات شهادات ذات عائد 18 %، بفعل المكاسب التي حققها المستثمرون في الذهب مقارنة بنفس أرباح الشهادات.