سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

بدء تداول الذرة الصفراء في البورصة السلعية

بدء تداول الذرة الصفراء بالبورصة المصرية للسلع: بدأت الهيئة المصرية العامة للسلع التموينية في طرح الذرة الصفراء أمام مصانع أعلاف الدواجن متوسطة الحجم عبر البورصة المصرية للسلع الخميس الماضي، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة التموين (بي دي إف) والبورصة المصرية للسلع. تأتي الخطوة، التي جرى الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الشهر، ضمن جهود الحكومة لزيادة المعروض من الأعلاف وسط النقص المستمر. وحازت القصة على اهتمام الصحافة الدولية، بما في ذلك رويترز.

 

جلسة تداول استثنائية: تستعد هيئة السلع التموينية لعقد جلسة تداول “استثنائية” لبيع كمية جديدة من الذرة الصفراء عبر البورصة السلعية اليوم الثلاثاء.

 

المشترون: بيعت الذرة الصفراء عبر خمس صفقات لعدد غير محدد من مصانع الأعلاف التي تتراوح طاقاتها الإنتاجية بين 20 و100 طن يوميا، وهي المصانع التي تستهدف هيئة السلع التموينية بيع الذرة لها. وأكملت نحو 36 شركة منتجة للأعلاف التسجيل في البورصة المصرية للسلع، فيما تعمل مصانع أخرى على إنهاء إجراءات التسجيل، بحسب البيان.

 

من المستفيد؟ ستستخدم المصانع الذرة لصناعة الأعلاف وبيعها إلى صغار مربي الدواجن بطاقة إنتاجية لا تتعدى 20 ألف طائر سنويا، فيما تلتزم تلك المصانع بالإفصاح عن الجهات المشترية للأعلاف وحجم المباع لكل منها.