سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أسعار الذهب

إطلاق أول صندوق مصري للاستثمار في الذهب

إطلاق أول صندوق مصري للاستثمار في الذهب:

إطلاق أول صندوق مصري للاستثمار في الذهب اعتبارا من اليوم يمكن للراغبين في الاستثمار في أول صندوق مصري للاستثمار في الذهب عبر شراء وثائق تبدأ قيمتها من 10 جنيهات، وفق ما أعلنه رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية محمد فريد في اتصال مع عمرو أديب ببرنامج “الحكاية” مساء أمس .

كان مديرا الصندوق إلى جانب الهيئة العامة للرقابة المالية والبورصة المصرية قد عقدوا أمس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن إطلاق أول صندوق من نوعه في مصر للاستثمار في الذهب.

 

يتيح الصندوق للمستثمرين الاسترداد النقدي أو العيني بحد أدنى 50 جراما من الذهب: أطلقت شركتا أزيموت وإيفولف القابضة لإدارة الأصول الشريحة الأولى من صندوقهما المشترك “إيه زد جولد”، والذي سيستثمر فقط في سبائك الذهب عيار 24 قيراط، حسبما نقلت جريدة البورصة عن العضو المنتدب لشركة أزيموت مصر أحمد أبو السعد. ويبدأ سعر الوثيقة الاستثمارية من عشرة جنيهات، ومن المقرر قيد الصندوق في البورصة المصرية في مرحلة لاحقة. ولا يفرض الصندوق حدا أدنى أو أقصى من الاستثمارات، ويتيح للمستثمرين الاسترداد النقدي والعيني بحد أدنى 50 جراما من الذهب. وحصل الصندوق على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية في وقت سابق من الشهر الحالي.