سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

تعيين وائل أمين كرئيساً لقطاع الأسهم في برايم انفستمنتس ذراع إدارة الأصول في برايم القابضة

استكمالا لعملية إعادة الهيكلة لشركة برايم القابضة للاستثمارات المالية والتي بدأت بتولي  حسن سمير فريد منصب الرئيس التنفيذي للمجموعة فقد أعلنت شركة برايم انفستمنتس ذراع إدارة صناديق الاستثمار ومحافظ الأوراق المالية لدى برايم القابضة تولي وائل أمين منصب (رئيس قطاع الأسهم) بداية من شهر مايو 2023.

 

يمتلك وائل خبرة تمتد لأكثر من عشرون عاما في مجال إدارة الأصول في مصر ودول الخليج، حيث شغل وائل امين منصب مسئول محافظ الأوراق المالية في شركة مصر كابيتال الذراع المالي لبنك مصر منذ 2012 بأداء محترف في إدارة المحافظ والصناديق. وقبل ذلك تقلد عدة مناصب منها مسئول إدارة الثروات في سوق الأوراق المالية السعودي وأيضا مدير التداول الأسبق في شركة برايم انفستمنتس منذ 1996 وحتى 2006 بجانب تقلده مناصب متعددة في بعض شركات تداول الأوراق المالية في البورصة المصرية.

 

يذكر أن  وائل أمين حاصل على بكالوريوس تجارة جامعة عين شمس وكذلك ماجستير في التمويل والاستثمار من جامعة القاهرة.

 

وقد أعربت  غادة القاضي العضو المنتدب لبرايم انفستنمنتس سعادتها باستقطاب السيد وائل وانضمامه إلى الكفاءات المحترفة المتواجدة بالشركة لتعظيم حجم وأداء المحافظ والصناديق المدارة من قبل الشركة.

 

ومن جانبه، اعتبر حسن سمير فريد  نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة برايم القابضة، أن انضمام وائل أمين مكسب وخطوة رائعة لمجموعة برايم في ظل خطتها المستقبلية لعودة الشركة إلى سابق عهدها في الأداء والربحية مما يعود بالنفع على مساهمين الشركة القابضة وتعظيماً لأداء الشركة لخدمة سوق المال المصري والاقتصاد ككل.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *