سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار

الأعراض أشبه بـ “سكرات المـوت”.. نشوى مصطفى تكشف تطورات حالتها الصحية وتعاني من صعوبات بالتنفس في أول حديث لها بعد إصابتها

نشوى مصطفى كشفت تطورات حالتها الصحية بعد نقلها إلى مستشفى العجوزة قبل يومين عقب استغاثتها بأصدقائها بسبب سوء حالتها الصحية بعد إصا بتها بفيروس كورونا.

نشوى مصطفى تحدثت عن تطورات وضعها الصحي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي عبر شاشة التلفزيون المصري، وحرصت على توجيه رسالة لجمهورها رغم عدم قدرتها وصعوبات التنفس التي تواجهها، لكنها طالبت الجميع بالعودة إلى اتباع الإجراءات  الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا مجددًا، وارتداء الكمامة وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

 

ولفتت الفنانة المصرية إلى أنها عانت قبل أسبوع من أعراض خفيفة، وتعايشت معها بإخذ بعض المسكنات وخافض الحرارة، إلا أن الأمر ازداد سوءا يوم  الإثنين الموافق 2 نوفمبر 2020، وأصبحت تعا ني من آلام لا تحتمل، وخضعت للفحص والآشعة وتبين إصا بتها بفيروس كورونا، لكن بسبب معا نا تها سابقا مع مر ض السكري وبعض المشاكل بالرئة، فكانت أعراض كورونا لديها أشبه بـ”سكر ات المــ و ت” بحسب وصفها.

وأكدت نشوى أن أسرتها حاولت في البداية مع أكثر من مستشفى للسماح لها بالدخول والعزل وتلقي العلاج اللازم، إلا أن معظم المستشفيات رفضت استقبالها بحجة عدم استقبال حالات كورونا، إلى أن نجحت عن طريق وزارة الصحة المصرية إلى دخول مستشفى العجوزة، مشيدة بالفريق الطبي الذي يعالجها فقالت عنهم: “نجوني من المـ ـو ت وبيطمنوني دايما”.

وكشفت نشوى مصطفى عن أن ما حدث لها كان بسبب إهمالها في اتباع الإجراءات الاحترازية مؤخرا على عكس ما كانت تفعل في بداية انتشار الفيروس، فقالت: “أنا أهملت.. وأول ما كورونا ظهرت كنت ملتزمة ومش بقلع الكمامة ومش بتحرك غير للضرورة، لكن أهملت من حوالي 3 شهور وبقيت أخرج من غير كمامة ومن غير ما يهمني الأماكن الزحمة، وماكنتش متخيلة إني أتــ ـصاب بالكورونا”.

وحرصت الفنانة المصرية على توجيه الشكر لكل من تواصل معها أو أسرتها وحاول الاطمئنان عليها فأضافت: “أشكر كل الناس وعيطت لما ابني قال لي كل الناس بيدعوا لي أد إيه وزمايلي قلقانين عليا جدا.. خلوا بالكم من الإجراءات تاني وأنا كان رعبي على ولادي لأنهم مش عارفين يبعدوا عني وخايفة اعديهم وإهمالي ممكن ينتقل لولادي ويؤذي جوزي”.

وكانت نشوى قد أقلقت جمهورها على حالتها الصحية بعد أن نشرت تدوينة عبرت خلالها أن العلاج الذي تتناوله لم يحقق النتيجة المرجوة منه وأنها تعاني بشدة مع الأعراض ولا تستطيع تحملها، وذلك قبل نقلها إلى المستشفى، فكتبت حينها عبر حسابها على فيسبوك وقالت: “باموت حرفياً، بروتوكول العلاج ماعملش حاجة، حد يساعدني من وزارة الصحة ويقول لي أروح أنهي مستشفى”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *