سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

حورية فرغلي تكشف تطورات حالتها الصحية بعد العملية: عادت لي حاستي الشم والتذوق

خضعت الفنانة المصرية حورية فرغلي لجراحة استـ ـئصـ ـال عظام من القـ ـفـ ـص الصـ ـدر ي وبعض الخلا يا الجذعية والغـ ـضــ ـاريف من مناطق أخرى في الجـ ـسـ ـد، بهدف بناء أنف جديدة لها، استغرقت 10 ساعات، على أن تخـ ـضع لجرا حة أخـ ـرى مصيـ ـرية بعد 20 يوما.

وكشفت الفنانة حورية فرغلي تطورات حالتها الصحية بعد العملية، حيث قالت، في تصريحات صحفية، إنها أصبحت الآن تتذوق القهوة وتشم رائحتها، وذلك بعد مرور 48 ساعة فقط من خضوعها للعملية ، مشيرة إلى أنها أصبحت تتذوق الحلوى وتشم الأشياء من حولها.

وأضافت أنها أوشكت على الانتهاء من الخضوع لجلسات الأكسجين، وعددها 20 جلسة، ومن المقرر أن تجري العملية الثانية يوم الاثنين المقبل، والتي ستستغرق ساعتين.

وكان مصدر مقرب من حورية فرغلي قد صـ ــدم جمهورها بالكشف عن أن العملية التي أجرتها ستتسبب في ابتعادها عن التمثيل لفترة طويلة، حتى أنها قد تؤدي بها الاعتزال.

المصدر قال: “حورية قد تبتعد عن الساحة الفنية لفترة طويلة بعد إجرائها تلك العملية الجراحية الخطـ ــيرة، خاصة وأن نتائج الجراحات الثلاث غير مضمونة بصورة كاملة ولن تكون مرضية بالشكل المتوقع”.

أما عن احتمالية اعتزالها التمثيل، قال: “لا أعرف، الأمر يتوقف على نتائج العملية وإن كنت متأكدا أنها لن تكون مرضية بالشكل المتوقع، ولكن الأكيد أنها ستبتعد عن العمل لفترة ليست قصيرة لأنها تحتاج لوقت طويل للتعافي التام”.

وكشف أن حورية فرغلي  كانت قد أجرت نفس العملية منذ 4 سنوات تقريبا، وتم خلالها زراعة جزء من عظم القفص الصدري في أنفها، وأضاف: “تحسنت حالتها بعد الجراحة وبالفعل بدأت تصوير عدد من الأعمال الفنية، ولكنها لم تلتزم بنصائح الأطباء بعدم العمل لساعات طويلة أو الارتباط بتصوير أعمال متتالية بشكل قد يؤدي إلى تلف الخلايا التي زراعتها في الأنف”.

وتابع: “الفريق الطبي المسؤول عن حالة حورية فرغلي الآن حـ ــذرها من خطورة تكرار العملية الجراحية وأنها ستحتاج لوقت طويل حتى تعود لمزاولة عملها بصورة طبيعية، وقد لا يحدث ذلك خلال العام الجاري، ولكنها اضطرت لذلك بعدما أصيبت بحالة اكتــ ــئاب حـ ــاد”.

وكان الفريق الطبي المعا لج لحورية فرغلي قد وضع خـ ـطة عمل جديدة تتضمن خضـ ـوع حورية لثلاث عملـ ـيات جرا حية على مدار شهرين الأولى تخصص للحصول على جزء من عظـ ـام القفـ ـص الصـ ـدري، وبعد معا لجة هذه العظـ ـام تخـ ـضع حورية لجر احة أخرى لز رع العظـ ـام في مكان الأنف، وبعد التـ ـئام عظـ ـام الوجه، تخـ ـضع لجر احة ثالثة بهدف استعـ ـادة ملامحها الطبيعية والتأكد من قيام الأنف الجديد بوظائفه دو ن عقـ ـبات.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *