سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

قصة المرض الذي دفع أحمد زاهر لتطليق زوجته

حلّ الفنان المصري “أحمد زاهر” ضيفاً علي برنامج “كلمة أخيـ ـرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة “ON”، وصر ح زاهر خلال اللقاء أن أهم الأدوار التي تمثل علامة فـ ـار قة في مسيرته الفنية تبدأ من شخصية «يوسف المهدي» في حكاية حياة يعقـ ـبه في المركز الثاني شخصية «فتحي» في مسلسل «البرنس».

وتابع الفنان أحمد زاهر، قائلاً: «يوسف المهدي» كان أكبر تحـ ـول بالنسبة لي في حياته الفنية، وكنت تخـ ـين أوي ووزني تجـ ـاوز 185 كنت فظـ ـيعـ ـًا لأني كنت مصـ ـابـ ـا بخـ ـلل في إفـ ـرازات الغـ ـدة الدر قية وكانت مرحلة كئيـ ـبة وكنت أتلقى العـ ـلا ج وكنت بحاول أخـ ـس بس ماينـ ـفعـ ـش لأن التخـ ـن اللي كنت فيه كان بسبب و رم جسمي منفـ ـوخ بالمـ ـياه”.

وواصل زاهر، فضـ ـلت تخـ ـين لحد مانزلت من 185 كيلو لحد 120كيلو في مسلسل أدم الذي كان أول لقاء لي مع المخرج محمد سامي ومكـ ـناش نعرف بعض قبلها وفجـ ـأة جسـ ـمي حصله ثبـ ـات في الوزن ومش را ضي ينزل.

وكشف عن دور المخرج محمد سامي في رحلة فقـ ـدان الو زن، قائلا: محمد سامي شا فني قالي لازم تخـ ـس وشجـ ـعني أعـ ـض  في الأر ض عشان وزني ينزل بعد ماحصله ثبـ ـات عند 120 كيلوجراما وقالي قدامك سنة وإنت حر في النهـ ـاية عايز تخس خـ ـس مش عايز براحتك بس فيه دور مهم اسمه «يوسف المهدي»، في مسلسل أدم وده دور جا مد ومهم بس مستـ ـحيل هتمــثله وإنت تخـ ـين كده.

وأكد الفنان أحمد زاهر، أن المخرج سامي بكلمـ ـاته أوجـ ـعـ ـه جداً وتسـ ـبب في زعـ ـل بينه وبين المخرج قائلاً: زعـ ـلت أوي لما قلي مين بطلة هتر ضـ ـى تمثل قدامك وإنت بالو زن ده؟ بس دلوقتي بشكره جداً عشان وجعـ ـني لأن كلا مه خلا ني أعمل المستـ ـحيل عشان أرجعله رشــ ـيق ولما دخلتله في البروفات، «بكـ ـى» لأني فقـ ـدت وزني من 120 كيلو لحد 85 كيلو حالياً فضلت عامل دايت وأمارس الرياضة وأقاوم لحظات الضـ ـعف أمام الأكل.

كما تحدث زاهر عن كواليس رغبـ ـته في الانفـ ـصـ ـال نها ئيًا عن زوجته، التي تدعى هدى، منذ سنوات، موضحًان أنه أثناء إصا بـ ـته بمـ ـر ض خـ ـطيـ ـر في الغد ة الدر قية كان يتـ ـو قع وفـ ـاتـ ـه خلال أسابيع، لذا قرر منحها فرصة عيش حياتها بعيدًا عن معـ ـانـ اتـ ـه مع المـ ـر ض، إلا أنها رفـ ـضـ ـت أن تتـ ـر كه وظلت تهـ ـتم بحالته الصحية حتى شفـ ـي تمامًا.

وقال «زاهر»،«مراتي دي ربنا يخليهالي أهم عنصر مساعد ليّا في حياتي كلها، ووقت المـ ـر  ض بالفعل حصل الطـ ـلا قـ كنت خا  يف عليها وحا سس إني خـ ـلاص بو دع، فاللي هو أنا مـ ـش عايز أظلـ ـمك معايا يا بنت الناس بقى وتشـ ـيلي ودفـ ـنة وحاجات فأتكـ ـلي على الله».

وتابع: «هي مارضـ ـتش وجالها انـ ـهيـ ـار عـ ـصبـ ـي ورفـ ـضت تمشي من البيت رغم إن الطـ ـلا ق حصل، وبعدها قعدت أعيـ ـط وأتأ سفـ ـلها وقلتلها أنا عملت كده عشـ ـان مابهـ ـدلكـ ـيش معايا».

وكشف الفنان عن معـ ـانـ ـاته خـ ـلا ل المـ ـر  ض، مو ضحًا: «هي وقفـ ـت جنبي عشان أقـ ـدر أخس وكنت بلعب رياضة و(اسكواش)، وكنت ساعات يغـ ـمى عليّا أو (أجيب اللي في بطـ ـني وأنا بجري مثلا) كان بيحصلي حاجات مُحـ ـرجـ ـة كتير بس فضـ ـلت مصـ ـمم أكمل وأخـ ـس».

وكان الفنان المصري حكى معـ ـانـ ـاتـ ـه مع المـ ـر  ض الذي كا د يـ ـو دي بحيـ ـاته، في لقاء تليفزيوني ببرنامج «بوضوح»، المذاع على قناة «الحياة»: «الدكتور قا لي فاضـ ـلك شهـ ـرين وتد خل في مرحلة تـ ـلف المـ ـخ مفيش أمل، بس سبحان الله الأمـ ـل مو جود، وأنا سنتين لم أكن أعرف طبيـ ـعة مر ضـ ـي».

فيما استكمل: «ظهـ ـرت عليّا شا ئعـ ـات كثيرة وعجـ ـيبة بمـ ـ وتـ ـي وسمـ ـنتـ ـي بسـ ـبب الكورتيزون وقالوا على السوشيال ميديا حاجات عجـ ـيبة، وللأسـ ـف الموا قع كانت بتنقل الأخبار د ون سؤال أصحاب الخبر».

وحكـ ـى زاهر تفاصيل المـ ـر ض الذي اكتشـ ـفه بالصـ ـدفة عندما تو جه لعمل عملية شفـ ـط دهـ ـون، وأنه لم يكن يعرف تفاصيل مـ ـرضـ ـه، لدرجة أنه كان يصـ ـاب بحا لات إغـ ـمـ ـاء أثناء قيادته السيارة، مؤكدا أنه علم فيما بعد بأ نه مصـ ـا ب بإيـ ـقاف عمل الغد ة الدر قية، ما أدى إلى زيـ ـادة وز نه.

وأوضح الفنان أن مر  ضه كان نا درًا، حيث يصـ ـيب واحدا كل 10 ملايين شخص، لافتًا إلى أن إصـ ـابـ ـته بفيروس في الغدة الدرقية أد ى لتو قف الغـ ـدة عن العمل، مُقد مًا نصيحة إلى الجميع خلال تلك الحلقة، وهي «كل من يشعر بسـ ـمنـ ـة مفـ ـرطـ ـة مفـ ـاجئـ ـة عليه أن يحـ ـلل الغـ ـدة الدرقية للاطمئنان على صحته».

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *