سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

إلـ ـغاء قرار نقيب الإعلاميين بوقـ ــف برنامج رامز جلال بحكم محكمة

قضــ ـت محكمة مجلس الدولة، بإنهــ ــاء الخصــ ــومة بين نقيب الإعلاميين والفنان المصري رامز جلال في الطـ ــعن الذي قدمه الأخير ضــ ــد نقيب الإعلاميين، بخصوص قرار النقـ ــابة بمــ ــنع رامز جلال من ممارسة النشاط الإعلامي ووقـ ـــف برنامج “رامز مجــ ــنون رسمي” لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

محامي رامز جلال، دافــ ــع عن الفنان مستندا للماده الأولي من قانون نقابة الإعلاميين الصادر بالقانون رقم 93 لسنة 2016، والتي تنص على: “لا يعد نشاطا إعلاميا الأعمال التمثيلية أو التلفزيونية أو المسرحية وكذا الأعمال الترفيهية”.

وقال أنه تم تحديد العمل الترفيهي والعمل التمثيلي بأنه ليس من قبيل الأعمال الإعلامية، وعليه فإن الطــ ـاعن لا يتصف بوصف الإعلامي ولا يتعين عليه القيد بنقابة الاعلاميين، وعليه لا يخـ ـــضع لسلطة واختصاصات نقابة الإعلاميين الأمر الذي يكون معه القرار المطـــ ـعون عليه قد صدر بغـ ــير محل مخـ ـــالفا للقانون متعينا إلغــ ــائه.

وحضر محامي النقابة، ممثلا عن نقيب الإعلاميين، بالجلسة وقدم قرارا بســ ــحب وإلغـ ـــاء قرار نقيب الإعلاميين واعتباره كأن لم يكن، وتقرر حــ ــجز الدعوى للتقرير، وانتهى بالنسبة لطلب المتدخل بأنه لم يبين صفته ومصلحته في التدخل في الدعوى ولم يقدم اية مستندات أو مذكرات شارحة لطلبه لتوضيح مصلحته في التدخــ ـل، ومن ثم فإنه يكون غـ ــير ذي مصلحة في تدخله.

وكان قد انتشر على موقع التواصل الإجتماعى “فيسبوك” بوستر برنامج المقالب للفنان رامز جلال، تحت مسمى “رامز مريـ ـــض نفسى”، ولم ترد الشركة المنتجة للبرنامج حتى الآن.

البوستر سبب إنشـ ـقـاقا على مواقع التواصل حيث جاءت التعليقات كالتالى:”ده اكيد فوتوشوب”، وعلق اخر:”هو رامز مر يض نفـ ـسى فعلا”، واضاف اخر:”مستنيين رد رامز او اى حد عشان نتأكد”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *