سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

أول تعليق لصاحب شخصية “إسماعيل ياسين” في مسلسل موسى: لم أقصد السخـ ـريـ ـة

أثار ظهور شخصية الفنان الراحل إسماعيل ياسين في الحلقة الثانية عشر من مسلسل “موسى” حالة واسعة من الجدل ووجهت انتقـ ـادات كثيرة لصناع العمل بسبب هذا المشهد.

وتعود الانتـ ـقـ ـادات إلى أن المشهد يظهر الفنان الراحل وهو يرفض دفـ ـع ثمن مشترياته في المحل الذي يعمل فيه “موسى”، وهوما أغـ ـضـ ـب الجمهور الذي اتهم رمضان أنه يسـ ـخر من قيمة كبيرة مثل الفنان إسماعيل ياسين.

وصرح الفنان عبد الرحمن أبو ليلة مجسد الشخصية خلال أحداث المسلسل عن تفاصيل دوره والرد على تلك الانـ ـتقـ ـادات.

قائلاً:” رشحني المخرج محمد سلامة لدور إسماعيل ياسين في مسلسل “موسى” قبل شهر ونصف من بدء تصوير المسلسل نظرا للتشابه الكبير بيني وبين الراحل وأنني الأصلح للدور، وأشاد الفنان محمد رمضان بأدائي في المشهد وكذلك المخرج محمد سلامة والمؤلف ناصر عبد الرحمن، وأديت المشهد كما كان مكتوبًا في السيناريو”.

وتابع:” لم أقصد سخـ ـرية أو إهانـ ـة للفنان إسماعيل ياسين كما تداول البعض ولكن هذا المشهد يحيي ذكرى فنان بقيمة كبيرة مثله، والمشهد كان يحمل رسالة خفية لم يرها البعض وانشغل بفكرة السخـ ـرية وجاء ظهور الفنان إسماعيل ياسين مثل ظهور المخرج محمد سلامة والمؤلف ناصر عبد الرحمن في بعض المشاهد يوجهون رسائل لموسى من واقع ما مر به كذلك إسماعيل ياسين في المشهد عندما يقول له “عايز تحاسب حاسب” والمقصود منها أن يحتاط مما يحدث له فهي رسالة عميقة لن يفهمها الكثيرون، وأنا أعشق الفنان إسماعيل ياسين وصوره معلقة على الحائط في غرفتي، وسافرت إلى السويس خصيصا لتقديم اسكتش في ذكرى الفنان إسماعيل ياسين فأنا محب له قبل أن أكون فنان، وعندما قدمت الشخصية تعمقت أكثر في تاريخ الفنان ولن استفيد من التقليل منه وأردنا فقط تذكير الجمهور بأداء وحركات الفنان الراحل”.

وعلقت أسرة الفنان الراحل إسماعيل ياسين على الجدل الذي أثير خلال الساعات الماضية والانتـ ـقـ ـادات الكثيرة التي وجهت لصناع العمل بسبب هذا المشهد.

وكتبت سارة ياسين، حفيدة إسماعيل ياسين موضحة أنها فوجئت باتصال عدد من الصحفيين لمعرفة تعليق الأسرة على المشهد، وقالت إنها لا تشاهد المسلسل ولا تعرف ماذا حدث إلى أن تم إرسال المقطع لها.

وقالت: “صحفيين كلمونا طالبين منا تعليق على مشهد في مسلسل اسمه موسى لمحمد رمضان وعشان أنا الصراحة مبتفرجش على أعماله مكنتش فاهمة إيه سبب كل الدوشة دي وإلحاحهم على تعليق أسرة إسماعيل ياسين، هو أيه علاقة إسماعيل ياسين بمسلسل محمد رمضان أصلاً! أحد الصحافيين صمم أنه يبعتلي المقطع وقالي كلمة ظهور سلبي وعشان برده أنا فاهمة أن طبع الصحافة المبالغة قولت نشوف ونحكم بنفسنا قبل أي تعليق”.

وتابعت: “والصراحة طلع عندهم شوية حق لأن دي مش أول مرة محمد رمضان يجيب سيرة إسماعيل ياسين، بس أنا مش بلوم عليه، واحد تصرفاته بتثبت مشاكل نفسية أهمها عدم الثقة بالنفس والنقص اللي واضح أن الشهرة والفلوس مملوش عنده الحتة دي وطبعاً مش محتاجة أقول أيه الأسباب، أنا بلوم على المخرج والمصور والمنتج اللي مفروض انهم ينتموا للفن”.

وأكملت: “أنا كمان بلوم على الولد اللي أدى الشخصية اللي صفحته على التيك توك كلها إعجاب وتقدير للفنان إسماعيل ياسين، دا حتى زار السويس اللي منها إسماعيل ياسين و أتصور فيها ، بس واضح انه استغـ ـله للوصول للشهرة فقط لأنه لما جتله الفرصة للظهور في مسلسل؛ وافق علي تقديم مثله الأعلى بشكل غير لائق بس ليه هو مش لإسماعيل ياسين لأن ببساطة سيظل إسماعيل ياسين أيقونة الكوميديا في مصر والوطن العربي، الوحيد صاحب أعمال تُسمى بإسمه، ستظل سيرته الحميدة التي لم تمت حتى بعد 49 سنة من وفاته رغم كل من يحاول الإساءة له أو لتاريخه الفني”.

وفي المشهد يظهر إسماعيل ياسين وهو يشتري من “موسى” كرافتات دون أن يدفع تمن مشترياته بحجة أنه فنان لذا من الطبيعي أن يشتري بالمجان وهو ما أثار انتـ ـقـ ـادات كثيرة للمشهد من قبل جمهور ومحبي الفنان الراحل.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *