سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

أغرب من الخيال..”فتاة الجمل” ركبتيها للخلف وتمشي على أربع أرجل

يفـــ ا جـــ أ ئـــ نا الواقع دائما بما هو أغرب من الخيال وقصص حقيقية لأشخاص عاشوا عبر العصور بتــ شــ و هات جسدية مر عـــ بة كانت سببا في شهرتهم وتميزهم وتعا ستهم أيضا.

“فتاة الجمل” .. “إيلا هاربر ” واحدة من الفتيات الجميلات التي ولدت بمــ ر ض نادر في العظام يسمى ” الركبة الطرقاء” تسبب في انحناء ركبتيها إلى الخلف والمشي على أربع أرجل ومن هنا جاءت تسميتها بـ “الفتاة الجمل”

ولدت “هاربر” في 5 يناير 1870 في هندرسونفيل بولاية تينيسي في ولاية تينيسي بأمريكا ، وبسبب مر ضــ ها النادر بدأت إيلا عملها في السيرك عام 1884 وكانت تظهر في العروض برفقة جمل .

واكتسبت شهرة واسعة في سيرك “نيكل بليت” الخاص ووصفتها الصحف بأنها “النظير النادر الذي لم يكن موجودا أبدا” فكانت تتقاضى عن عملها في السيرك مبلغ 200 دولار فى الأسبوع.

تعرضت “إيلا” لحملة من الانتقادات اللاذعة عقب شهرتها ووصفت بالفتاة المخــ ا د عة وأنها مجرد فتاة جميلة الوجه تنــ حــ رف ركبتيها للخلف بدلا من الأمام وهو ما تسبب في حــ ز نها وتركها لوظيفتها في السيرك في أواخر عام 1886.

و ربما لم يكن ترك عملها في السيرك هو نهاية قصتها الحــ ز ينة ، فبعد أن ابتسم القدر لهاربر و تزوجت عام 1905 من رجل يدعى “روبرت ل .سافيلي” كان يعمل مدرسا في مدرسة ثم محاسبا ، انجبت إيلا طفلة في 27 أبريل 1906

وسمتها “مابيل” إلا أن الطفلة تـــ و فــ ت بعد 6 أشهر فقط ، فآسرت “هاربر” في وقت لاحق من عام 1918 تبني طفلة صغيرة أخرى أسمها “جويل” لتلبي نداء عاطفة الأمومة إلا أنها الطفلة تــ و فــ ت بعد ثلاثة أشهرأيضا.

وفي ديسمبر 1921 ، رحلت فتاة الجمل في منزلها بعد معاناتها من مــ ر ض سرطان القولون ود فــ نت في مقبرة سبرينغ هيل في ناشفيل، وأنزل الستار على قصة “هاربر” لتسجل حالتها النادرة في سجل التاريخ على مر السنوات

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *