سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

محمد رمضان يـنـعى سمير غانم بـ”فيديو” يـسـتـــفـــز الجمهور.. شاهد

في الوقت الذي انهالت فيه تعازي الفنانين لوفاة الفنان القدير سمير غانم، معربين عن حزنهم لرحيله بعد رحلة فنية حافلة أثرى خلالها مكتبة الفن المصري بمئات الأعمال الجيدة، انشغل الفنان محمد رمضان بنشر فيديو قديم للفنان الراحل وهو يشيد بأدائه خلال أحد اللقاءات التليفزيونية.

وعلق رمضان على الفيديو قائلاً :”الله يرحمك ويسكنك فسيح جناته يا عملاق المسرح واسطورة الكوميديا أستاذ سمير غانم امتعتني كمشاهد وشهادتك في تاريخي وسام اتشرف به طول عمري .. ربنا يصبر قلوب كل جماهيرك واسرتك”.

 

View this post on Instagram

 

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)


فى هذا السياق، اعتبر الكثير من المتابعين ما قام به محمد رمضان، نوعا من الاستفـ ـزاز دفع الجمهور للرد عليه، حيث قال أحد المتابعين :”حتى وانت بتعزي لازم تشكر في نفسك”، وقال متابع آخر :”بدل ماتعزي جايب فيديو بيشكر فيك”.

توفي الفنان المصري الكبير سمير غانم الخميس 20 مايو، عن عمر ناهز 84 عاما، داخل أحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة، متأثرا بإصـ ــابته بفيروس كورونا، بالإضافة لإصـ ــابته بفـ ــشل كلوي.

وكان أول قرار لأسرة سمير غانم بعد وفــ ــاته، هو عـــ ــدم إقامة عــ ــزاء للفنان الراحــ ــل ، وذلك بسبب الاجراءات الاحترازية لعــ ــدم انتشار فيروس كورونا.

وأعلن الإعلامى رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، تشــ ــييع جنــ ــازة حماه الفنان سمير غانم يوم الجمعة 21 مايو، من مسجد المشير بالتجمع الخامس بعد صلاة الجمعة، لافتا إلى أنه سيم دفــ ــن الجثمــ ــان بمدافــ ـــن مدينة الوفاء والأمل.

وكان فيروس كورونا قد تسبب في تـ ـدهور الحالة الصحية للفنان سمير غانم، ما أصـ ـاب جزءًا كبيرًا من الرئة، وعـ ـاني من ضيـ ـق شديد في التنفس، بجانب أنه بدأ في جلسات الغسيل الكلوي.

وكان الفنان سمير غانم قد عـ ـاني منذ فترة كبيرة بمشـ ـاكل في الكلي وزيادة نسبة الكرتيتن في الدم مما تسبب في أزمة كلوية حادة تسببت في غسيل كلوي اضافة إلى اصابته بفيروس كورونا.

وخلال اللحظات الأخيرة حاول الأطباء معالجة الفنان سمير غانم إلا أنه رحل إلى مثواة الأخير، حيث تم اجراء أمس مسحة كورونا وثبت ايجابيتها.

الفنان سمير غانم من مواليد ١٩٣٧، يعتبر من أهم نجوم الكوميديا في تاريخ الفن المصري، كون مع صديقيه الضيف أحمد وجورج سيدهم فرقة ثلاثي أضواء المسرح، التي حققت نجاحا كبيرا، وبعد وفاة الضيف أحمد استمر “جورج” و”غانم” في تقديم أعمال مسرحية سويا.

ومن أبرز أعمال الفنان سمير غانم المسرحية “المتزوجون”، “جحا يحكم المدينة”، “أخويا هايص وأنا لايص”، “دو ري مي فاصوليا”، “أهلا يا دكتور”، وغيرها.

أما أشهر أفلامه “الرجل الذي عطس”، “تجيبها كده تجيبها كده هي كده”، “خلي بالك من زوزو”، “يا رب ولد”، “البنات عايزة إيه”، “ممنوع في ليلة الدخلة”.

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *