سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

في عمر الـ 8.. طفلة عبقرية تحصل على أعلى درجة في أكبر مسابقة فيزياء

حصلت تلميذة عبقرية على أعلى ترتيب في شهادة GCSE الخاصة بـ الفيزياء، وذلك بعد إجراء الاختبار قبل ست سنوات من السن الذي من المفترض أن تؤدي خلاله الاختبار، لتكن التلميذة الطفلة نابغة في عمر صغير.

حصلت سيجون الطالبة البالغة من العمر تسعة أعوام ، على أعلى علامة المعروفة بالصف الثامن بعد الدراسة الجا دة في المنزل أثناء فترة الإغلاق من فيروس كورونا، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية.

استلهمت تلميذة السنة الخامسة ، والمعروفة باسم إبين، من دروسها العلمية العام الماضي وقررت التركيز على الفيزياء خلال فصل الصيف، فهي لديها بالفعل شهادة GCSE في الرياضيات العليا بعد أن تقدمت للامتحان في عام 2019 – عندما كانت في السابعة من عمرها فقط.

تدرس إبين الآن للحصول على A Levels في المواد وتريد أن تصبح أصغر شخص يلتحق بجامعة كامبريدج، وقالت: “أحب شرح الموضوعات للآخرين وأريد مساعدة الناس على فهم الفيزياء ، لذلك أريد أن أصبح أستاذة في جامعة في المستقبل.

أود أن أكون أصغر شخص يلتحق بجامعة كامبريدج، وعندما سُئلت عن نصيحتها للتلاميذ الصغار الآخرين الذين يرغبون في التفوق في دراستهم ، أضافت إيبين: أوصي أن يدرسوا الموضوع بطريقة ممتعة ، كما أفعل

وأكملت :عادةً ما أقرأ الكتب وأشاهد مقاطع الفيديو العلمية وألعب بالمواد وأشرح ما تعلمته من خلال الكتابة على السبورة لوالدي، وبدلاً من تعليم إبين في المنزل أثناء الوباء ، اختار والداها نهجًا مختلفًا.

يعمل والدها كمدقق حسابات ووالدتها منشئ محتوى على YouTube، وقالوا: لقد قمنا بتوريد مواد أو مقاطع فيديو مفيدة لها بدلاً من تعليمها الفيزياء بأنفسنا، وأشار والديها ستخبرنا إيبين بعد ذلك بما تعلمته ، لذلك انتهى بنا المطاف بتعلم الفيزياء منها ، وليس العكس.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *