سي نيوز

الأخبار أينما كنت

رياضة

بعد سمير غانم.. ابنة أول مصابة بالفطر الأسود تكشف تفاصيل إصابة والدتها

أثار شقيق الفنان الراحل سمير غانم، حالة جدل واسعة بسبب تصريحاته خلال دفن جثمان شقيقه، حول ان سبب وفاة الفنان سمير غانم تعود إلى إصابته بالفطر الأسود، وليس بسبب كورونا والتي جاءت نتيجته سلبية قبل رحيله بأيام.

تصريح شقيق سمير غانم، أثار حالة من الجدل والخوف بين الجميع من انتشار الفطر الأسود بين المواطنين لتؤكد وزارة الصحةانه ياتي للأشخاص الذين يعانون من ضعف المناعة وللحالات التي شفيت من كورونا ولكنها تعاني من ضعف لمناعة وكذلك لبعض المصابين بالسرطان، او الأشخاص الذين يتعاطون كورتيزون بطريقة خاطئة، موضحة أن المرض موجود منذ سنوات طويلة وله علاج.

وكشفت أميرة منير، ابنة أول مصابة بمرض الفطر الأسود في مصر بعد الفنان سمير غانم، تفاصيل اكتشاف والدتها للمرض، مؤكدة أن والدتها كانت مصابة بفيروس كورونا وشفيت منه وعادت لطبيعتها قبل أن تشعر بآلالام جديدة.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مساء dmc”، مع الإعلامي رامي رضوان، والمذاع عبر فضائية dmc: “والدتي كانت تشعر بالآلام في الجانب الأيسر من رأسها، وكنت أعطيها مسكن  وبعد تزايد الآلام تم عرضها على أطباء في تخصصات المخ  وطلب مني أشعة رنين على المخ، وأكد أنها جيدة، ومن الممكن أن يكون مرضها نفسي بسبب فقد زوجها، وبعد ازدياد الألم عليها تم عرضها على طبيب أسنان، وأنف والأذن والحنجرة، وأكد الأخير إصابتها بالفطر الأسود”.

وأكدت أن الطبيب بدأ في إزالة الفطر بالفعل، وبعدها ذهبنا لدكتور عيون ونصحنا بعمل عملية لنزع العين ولكن طبيب الأنف والأذن أكد لنا أن العين من الممكن أن تعود لحالتها أو تظل دون أن ترى بها.

وناشدت وزيرة الصحة بأن يكون علاج والدتها على نفقة الدولة وذلك بسبب غلاء الأدوية وطول فترة العلاج.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت تخصيص غرفة عزل بمستشفى النجيلة تحسبًا لظهور أي حالات إصابة بين مصابي فيروس كورونا.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *