سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

سيد زيان عاني في السنوات الأخيرة من حياته.. و أولاده رفعوا قضية حجر عليه

الفنان سيد زيان، كان من أعلام الكوميديا في السينما المصرية، كما كان حضور مميز علي خشبة المسرح وأعمال فنية في السينما و التلفزيون فهو خفيف الظل الكوميدان التلقائي وصاحب صوت جميل في غناء المواويل.

في مرحلة الثمانينات وبداية التسعينات كان سيد زيان، نجم كبير من نجوم الشباك في المسرح فكان مسرحه ممتلئًا على آخره شهور الصيف وكامل العدد حتى أن معظم المسرحيات تعلق عملها في موسم الشتاء، إلا أنه هو والفنان عادل إمام، الوحيدان اللذان يقدمان مسرحياتهما حتى في موسم المدارس والشتاء وبنجاح ساحق، فكان منافسا شرسًا للزعيم في المسرح وقدم الكثير من المسرحيات منها مثلا : “العسكري الأخضر، الفهلوي، البرشوت، القشاش، كحيون ربح المليون، خد الفلوس وأجري، واحد لمون والتاني مجنون” وغيرها من الأعمال المسرحية الكوميدية.

قدم سيد زيان، العديد من الأدوار المساعدة في السينما والتليفزيون، ومن أشهر الأفلام التي شارك فيها “العتبة جزاز، وأرملة ليلة الزفاف، و أبناء الصمت، وعماشة في الأدغال، ومدرسة المشاغبين، وشيء من الحب، وآنسات وسيدات، وبنـت اسـمها محمود، وأريـد حلا”، وغيرها.

سيد زيان ظل مريضًا لسنوات طويلة حيث أصيب بجلطة في المخ و شلل نصفى عام 2003 وكانت وفاة نجله أيمن لها تأثير سلبي عليه فأصيب بالاكتئاب و الحسرة بعد وفاته .. وبدأت مرحلة تدهوره الصحي.

 

ومما زاد من معاناته الصراعات التي نشأت بين أبنائه بسبب الميراث حيث قام نجله محمد بعد إصابة والده بالشلل بالتصرف في كل أموره و الانتقال إلى فيلا والده وقام بتأجير مزرعته التي تبلغ مساحتها 21 فدان مما جعل شقيقاته يقمن برفع قضية ضد شقيقهم وشقيقتهم داليا وكان ذلك عام 2005 وقاموا أيضا برفع دعوى حجر على والدهم حتى لا يتركوا لشقيقهم حرية التصرف.

و كانت ثروة سيد زيان تقدر بقطعة أرض مساحتها 16 فدانا بالإسكندرية، بها فيلا وثلاجة لحفظ اللحوم، هذا بالإضافة إلى مزرعة مقامة على مساحة 21 فدانا بالإسماعيلية، وشقة تمليك بمنطقة ميامي بالإسكندرية…وبعض الوحدات السكنية بعقار في شارع البحر الأعظم بالجيزة والمعروف باسم “عمارة سيد زيان”، حيث كان يقيم في الطابق الأول بالكامل و يقوم بتأجير باقي الوحدات.

و توفى سيد زيان في 13 ابريل 2016.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *