سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

مورجان فريمان .. عشق مصر ورفع الآذان في أحد المساجد.. فيديو

مورجان بورترفيلد فريمان ‏ ممثل أمريكي، رشح لجائزة الأوسكار عدة مرات عن أفلام منها توصيل الأنسة دايزي والخلاص من شوشناك وفاز بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساند عن دوره في فيلم فتاة المليون دولار كما ظهر في عدة أفلام منها سبعة ووانتد وبداية باتمان.

النجم العالمي مورجان فريمان من مواليد عام 1937، وحقق نجاحات كبيرة مع التمثيل من خلال مسيرة فنية هائلة، تحتاج لكتب من أجل شرح أهم وأ صـ عب الأدوار الذى لعبها عجوز هوليوود الأشهر حالياً لما له من كاريزما مميزة وصوت مميز لا يقل عن طريقته في التمثيل حيث يتلاعب به دائماً لتقديم أ صـ عب الأدوار ووضع بصمة مع كل عمل يظهر فيه.

وبعيداً عن سلسلة الأدوار البارزة الذى لعبها مورجان فريمان نسلط الضوء على حكايته مع الآذان، حينما أتى لزيارة مصر، وردد الأذان خلال فيديو شهير ظل يتردد صداه إلى الآن، ما بين البعض ممن اعتقدوا أنه مسلم في حين رأى آخرون أن الأمر لا يتعدي الصدفة، حيث كان أمام شيخ في أحد المساجد، وبين الرأيين نرصد حقيقة الأمر وكواليسه في السطور التالية.

الحكاية بدأت من خلال حديث مورجان فريمان خلال إحدى حلقات برنامج «قصة الإله» الذى تم تصويره فى عدة بلدان بشتى أنحاء العالم ومنها مصر حيث كان مورجان فريمان هو مقدم البرنامج وبمثابة الحكاء الذى يقابل شخصيات مختلفة بكافة البلدان الذى تم تصوير البرنامج فيها.

ومن تلك البلدان مصر، وأثناء وجود مورجان فريمان بها، تطرق إلى الحديث عن القرآن والدين الإسلامى، بجانب حديثه عن الآذان فى فيديو عبر عن إعجابه به وطريقة ترديده حينما قام بالسير على خطى المؤذن ؛ ما تسبب فى انتشار الفيديو بشكل كبير وإ شا عة أن نجم هوليود مسلم، وهو الأمر الذى يعتبر إ شا عة لم يتحدث عنها النجم مورجان فريمان والذى أعرب أكثر من مرة أنه يكن احتراما للدين الإسلامى فقط شأنه شأن الأديان والثقافات الأخرى.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *