سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

هدى سلطان وزهرة العلا أمنـا بالفــأل وغير كثيرًا في حياتــهن

يؤمن الكثير من النجوم بالفــأل ويستبشــر ببعض الأشياء في حياتــه اليوميــة وعلى العكــس يكون هنــاك أشياء أخرى يتشــائم منها ويتوقــع حـدوث أشياء سيئـة في يومـه.

وذكرت مجلة “الكواكب”، في عددها الصادر عام 1956 تحت عنوان: “نجومنا بين التفــاؤل والتشــاؤم”، حيث تحدث عدد من النجوم عن الأشياء التي يتفائلــون بها والأشياء التي يكرهونــها ويتشــائمــون منها.

وذكرت المجلة، أن من أكثر الأشياء التي كانت تتشــائم منها الفنانة الكبيرة هدى سلطان هو أن ينكسر كعـب حذاءها، وتعتقد أن هذا نـذيـر شــؤم ينـذر بوقــوع حــدث سيــئ لها، فكانت إذا انكسـر كعب حذاءها تؤجــل كل الأعمــال والمهــام التي كان من المفتـرض أن تنجــزها في هذا اليوم.

وحــدث ذات مرة أن كانت الفنانة هدى سلطان في لبنـان فترة زواجها من الفنان الكبير فريد شوقي، وفي يوم عودتهمــا للقاهـرة وبعد أن ارتـدت كامـل ملابسهـا استعـداداً للذهاب للمطــار انكسـر كعـب حــذاءها، فما كان منها إلا أن خلعـت ملابسـها وقررت عدم السفـر في هذا اليوم، وحاول الفنان الكبير فريد شوقي إقناعهــا بالسفر ، ولكنها أصــرت على موقفهــا، حتى اضطــر إلى إلغاء السفر في هذا اليوم وتحمــل خســارة التــذاكر.

أما الفنانة زهرة العلا فكانت تتشــائم من أي اتســاخ أو بقعــة ولو صغيرة تصل إلى ملابسها، وبالرغم من أنها اتسمـت بالهدوء إلا إنها كانت تثــور وتغضــب إذا طال ثوبها أي شيء حتى ولو غبـار أو طعام أو مياه، وتسرع إلى تبـديل ملابسها حتى وإن كان ما طــال ثوبها بسيطـاً لا يرى بالعين، لأنها ترى في ذلك نــذير شــؤم وجالــب للنحــس، ولكنها كانت تتفــائل دائمًا باللون الأخضر وتراه مؤشر للنجاح والفوز والخير.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *