سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

أول دور مثله كمال الشناوي كان عقــ ــابه  “قـــرعـ ــة” حــــرمــ ـته من الخــروج من منـزله لأسبـوعين

استعــاد الفنان كمال الشناوي، ذكـــريات أول دور قام بتمـــثيله في حياته وكان وقتـــها في المرحلة الابتدائية وقدمـــه برفقة مجموعة من زمــلائه.

وقال كمال الشناوي، في حوار قديم لمجلة “الكواكب”، عام 1956، إنه اتفــق مع مجموعة من أصدقائه ممــن يحبـــون السينما والتمثيل على تكـــوين فرقـــة تمـــثيل في الأجـــازة الصيـــفية.

وأضاف، أنهم قـــرروا أن يتخــ ــذوا من حديقة منــــزله مكانا يستخــــدمونه كمسرح ويدعون إليه أصدقائهم، وألفــ ــوا رواية بطلـــها ضــــابط بوليــــس يتنـ ــكر في زي شحــــاذ ليضبــــط عصــ ــابة من المهــ ـــربين.

وتابع، أنه وبصفته زعيــ ــم الشلـ ــة حصـــل على دور البطولة، وأثنــــاء عــــودته لبيته رأى شحــ ــاذ صغير في سنه كان يمـــر كل يوم بالشارع، فاتفـــق معه على أن يستـ ـــعير ملابسه ليـــ ـؤدى بها الدور مقابل “شلـــن”، ففرح الشحــــاذ الصغير، وارتــــدى كمال الشناوي ملابسه الـ ـــرثة.

وأضاف،أن أصــدقائه انبــ ـهروا به وبـــأدائــه وملابسه وتقمـــصه للشخصية وصفقـــوا له بحــ ــرارة، مشيرا إلى أنه لم يكــد يفـــرح بهذا النجاح حتى ظهر والده ورآه في هذه الصورة المـ ـــزرية، واشتعل غضبــ ــه وصــ ــرخ فيه وفى أصدقائه، ثم سحــ ـبه من كتفـ ـــه بعنــ ـــف إلى داخل المنزل.

وكان نتيـــجة قيام كمال الشناوي بهذا الـــدور أن حلــ ــق له والده شعره بالم ــــوس ووصـ ــب على جسده الكثير من المطـــ هرات وأرغــ ــمــه في عز الصيف على الاستحـــمام بماء ساخـــ ـن جدا، وبعدها لم يجـ ـــروء على النزول للشارع لمدة أسبــــوعين خـ ــوفا من أن يــــراه زملائه فيضحــ ـكوا على قرعــ ــته.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *