سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

بعد 22 عام.. بطل فيلم “همام في أمستردام” يتصدر مجلة أجنبية وجمال زوجته يلفت الأنظار ( صور وفيديو)

نشرت صحيفة de Volkskrant “دي فولكس كرانت” الهولندية حوارًا مع الفنان المصري صبري سعد وابنائه الثلاثة الذين احترفوا الفن مثل والدهم، تحدث خلاله “سعد” وعائلته عن حياتهم المهنية والشخصية.

صبري سعد الذي عرفه الجمهور عام 1999 في دور سيد شـ عـ لة بفيلم همام في أمستردام، عاش في هولندا منذ سن العشرين، وتزوج من ممثلة هولندية أنجب منها ابنائه الثلاثة؛ شادي وأشجان وشاهين.

تحدث صبري سعد، المعروف في هولندا باسمه الثلاثي المضاف له لقب عائلته “الحمص”، عن هجرته عام 1978، وهو في سن الثالثة والعشرين إلى العاصمة أمستردام، بحثًا عن نمط الحياة الذي شاهده في فيلم Saturday Night Fever”” للممثل الأمريكي جون ترافولتا، مؤكدًا أنه أدرك منذ أن وطأت قدمه هولندا، أنها البلد التي يحلم أن يعيش بها.

أضاف أنه صمم على إثبات نفسه منذ اليوم الأول لهجرته، وسعى لدراسة التمثيل واحترافه، برغم عـ قـ بـ ا ت عديدة من بينها عدم معرفته باللغة الهولندية

وصـ عـ و بة الحصول على أدوار خارج نمط شخصية “العربي الذي يعيش في هولندا”، وهو ما دفعه للبقاء في هولندا لمدة 10 سنوات دون زيارة مصر.

تابع صبري سعد الحمص أنه تعرف على أم ابنائه أثناء دراستهما للتمثيل، وبعد 4 شهور حملت في ابنه الأكبر شادي، الذي أصبح مخرجًا سينمائيًا معروف في هولندا، ثم ابنته أشجان التي أصبحت مؤلفة سينمائية، وشاهين الذي يدرس التمثيل ويعتبر من أبرز المواهب التي لفتت الأنظار مؤخرًا.

تحدث الممثل المصري عن دوره كأب في تربية أولاده، مشيرًا إلى أنه برغم ا نـ فـ صا له عن والدتهم منذ 16 سنة، إلا أن ذلك لم يكن حائلًا في مساهمته في تربيتهم بالشكل الذي يرغب فيه

مؤكدًا ند مه على عدم تحدثه معهم باللغة العربية، ظنًا منه أن اتقانهم للغة واحدة كافي

لكنه عرف لاحقًا أنه كان قرار غير صائب، وهو الأمر الذي يراه أيضًا ابنائه الذين شعروا أنهم أقل من أصدقائهم العرب الذين يتحدثون اللغة العربية، كما أنهم لا يستطيعوا الحديث مع الأخرين أثناء تواجدهم في مصر.

تطرق صبري سعد إلى مشاركته في فيلم “همام في أمستردام” عام 1999، وقال إنه حقق نجاح كبير، وشاهده الملايين في الوطن العربي، والذين ما زالوا يعرفونه من خلال الفيلم

مشيرًا إلى أنه لو بقى في مصر لحقق نجاحات فنية أكبر وحصل على فرص تمثيلية أهم، بعيدًا عن أدواره المحصورة في شخصية الأب العربي المـ تـ ز مت، رغم أنه كأب عربي يعيش في هولندا، ليس بتلك الصورة.

صحيفة “de Volkskrant” اهتمت بالأبن الأكبر لصبري سعد، المخرج شادي الحمص، الذي أصبح ضمن أبرز المخرجين الشباب في السينما الهولندية خلال السنوات القليلة الماضية

كما حصل فيلمه “Nightshade” على جائزة النجمة الذهبية للفيلم القصير من مهرجان الجونة السينمائي الدولي عام 2017، وتم ترشيحه ممثلًا للسينما الهولندية في جوائز الأوسكار.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *