سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

ناهد الشريف: الرجل له حـ ـق الخــ ــيانة لكن المرأة فلا يصـــح لها ذلك

تحدثت الفنانة ناهد الشريف، عن رأيها في الخيـ ـــانة وأدوار الإغــ ـراء، واختــــلاف زمـــانها عن الأزمــ ـنة التي سبقـــته من حيث التقــ ــاليد والمبـــادئ.

وقالت ناهد الشريف، في حوار قديم لها مع مجلة “الشبكة اللبنانية”، صدر عام 1972: “مفهوم الخيـ ــانة تغير، وما كنا نتنــ ــدر به على باريس من أن لكل رجل عشيـــقة ولكل امرأة عشـــيق أصبح موجودا في الشرق، صحيح أنه كان في نطاق ضــــيق ولكن خطــه البياني ارتفع بقوة في الفترات الأخيرة، ولو عشت بين الجيل الجديد من شبابنا لوجدته ينظر إلى التقاليـــد والمبادئ على أنها موضـــات قديمة، فمنذ عشر سنوات فقط كانت الفتاة الشرقية تحب ســــرا، أما الآن فهي تحب علنًـــا وأمام الجميع”.

وأضافت: “إنني أعطـــي للرجل الحـــق في أن يخــ ــون، أما المرأة فلا يصـــح لها ذلك، وإنني أتذكر جملة مأثـــورة قرأتها” الزوج الذي يخــــون يبصـ ــق من البيت في الشارع.. أما المرأة التي تخــــون فإنها تبصـ ــق من الشارع إلى البيت”، وحقيقي أنا من جيـــل يطالب بمســـاواة المرأة بالرجل، ولكن إلا في الخيــ ــانة”.

شاركت الفنانة ناهد الشريف عام 1958 في فيلم “حبيب حياتي”،، وكان أول دور بطولة لها في فيلم “أنا وبناتي” عام 1961.

وفي فترة السبعينيات قدمت ناهد شريف ما يقرب من 60 فيلما سينمائيا، بينها عددٌ من أدوار الإغــراء من قبيل فيلم “ذئاب لا تأكل اللحم”، والذي صور في الكويت وشاركها التمثيل فيه عزت العلايلي ومحسن سرحان.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *