سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

تفــــاصيل إصــــابة نبيل الحلفاوي في تصوير “الــــزينــي بركات”.. والنجم الذي كان مرشحًـــا للدور قبله

عرض مسلسل “الزيني بركات”، عام 1995، ولعب دور البطولة فيه كل من الفنان نبيل الحلفاوي، والذي قدم شخصية زكريا بن راضي، وكان منصبه يعادل منصب وزير الداخلية في المسلسل.

وقدم الفنان أحمد بدير شخصية الزيني بركات محتسب القاهرة، وناقش المسلسل فترة انهيــــار دولة المماليك قبل الاحتــ ـــلال العثماني لمص، وكيف لعبت الخيـــ ــانة دورا هاما في مساعدة العثمانيين على التخلـــــص من الممـــاليك والوصول للقاهرة.

بدير والحلفاوي لم يكونا الأبطال الرئيسين للمسلسل إضافة للظروف التي كادت أن تمنع الحلفاوي من الاستمرار في تصوير المسلسل نتيجة لإصابته.

في أحد اللقاءات التلفزيونية كشف الكاتب محمد السيد عيد، صاحب سيناريو وحوار المسلسل، أن هناك العديد من التغييرات التي طرأت على اختيار أبطال العمل وأن نجوما آخرين كان من المفترض أن يقدموا الأدوار الرئيسية، فقد كان دور الزيني بركات، وهو الدور الرئيسي في المسلسل من نصيب الفنان الكبير محمود عبدالعزيز، والذي  رحب بشدة وأعجبه السيناريو، لكنه اعتذر ما تسبب في حالة غضـــب لدى مخرج العمل يحيى العلمي، وقال محمد السيد عيد: “وقتها كان أحمد بدير يلعب بطولة مسرحية كــــداب يا خيشة، وراهن عليه يحيى العلمي بطولة أول عمل درامي له”.

كما كشف محمد السيد عيد عن أن نور الشريف هو من كان سيلعب دور زكريا بن راضي ووافق أيضُا على اعتبار أن محمود عبدالعزيز، هو بطل العمل وأنه يريد لعب الدور أمامه وقال: “كان المفترض أن يشارك نور الشريف في البطولة أمام محمود عبدالعزيز لكن الدور كان من نصيب الحلفاوي بعد اعتـ ـــذار محمود عبدالعزيز ليتم تغيير الإثنين”، كاشفًا النقاب عن أن المخرج يحيي العلمي كان يريد إشراك صلاح السعدني في أحد أدوار البطولة لكن أسامة أنور عكاشة رفض وقال له :”ملكش دعوة بالبطل بتاعى”، فقد كان السعدني يشارك في بطولة ليالي الحلمية في ذلك الوقت.

فيما كشف نبيل الحلفاوي أنه خلال، أحد مشاهد ديكور قصر السلطان الغوري قبل التصوير بيوم التـــوت ساقه وقال: “كان لازم رجلي تتجـــبس بعد ما اتــــلوت تحتي.. ورفضت أجبــــسها عشان ماعطلش التصوير واكتفــــيت بربـــاط لاصق وفضلنا نصور أسابيع والمفــــروض أمشي طبيعي.. كان الألــ ــم رهــ ــيب”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *