سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

كانت تشعر بدنو أجلها.. تعرف على وصية الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز قبل رحيلها

قالت مصادر طبية معالجة للفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، إنها مكثت على جهاز التنفس الصناعي منذ دخولها المستشفي للعلاج من فيروس كورونا المستجد

وأضافت المصادر ل ”أهل البلد”، أن الفنانة الراحلة، لم تُـ صب بمـ ر ض الفطر الأسود كما حدث مع زوجها الفنان سمير غانم، كما أنها لم تعلم بخبر وفـ ا ة زوجها ورفيق عمرها الفنان الكبير سمير غانم، ولكنها كانت تشعر برحيله، وكانت تريد رؤيته ولكن حالتها الصحية لم تسمح لها، بسبب صــ عـ وبة انتظام تنفسها.

وعن وصيتها الأخيرة، أكدت المصادر أن الفنانة الراحلة أوصت إبنتيها دنيا وإيمي سمير غانم بالاهتمام بوالدهما وعدم تركه بمفرده على الإطلاق، وكأنها كانت تشعر بدنو أجلها.

كما أوصت الفنانة دلال عبدالعزيز زوجي ابنتيها بالحفاظ عليهما، وعدم الانسياق وراء المــ شا كل الزوجية التي قد تؤثر على استقرار علاقتهما، والحفاظ على الجو الأسري الدافء.

وكانت آخر كلماتها في وصيتها: لو مــ ت سلمولي على سمير غانم ومتقولولوش إني مــ ت غير بعد ما يخرج من المستشفي

ورحلت الفنانة دلال عبد العزيز عن عمر ناهز الواحد والستين عاما على خلفية إصـ ا بتها بفيروس كورونا، بعدما أ صــ يبت بفيروس كورونا منتصف شهر أبريل 2021، وتم نقلها إلى المستشفى بعد أسبوعين، حيث ظلت تتلقى العلاج في العـ نا ية المركزة، بسبب تأ ثر رئتها وعدم استعادتها قدرتها على التنفس بشكل طبيعي.

ورحل الفنان سمير غانم، عن عمر ناهز الـ84 عامًا، بعد إ صـ ا بته بالفطر الأسود، وحضر جنازة الفنان الراحل عدد كبير من الفنانين وأبرزهم يسرا، إلهاهم شاهين، لبلبة، هالة صدقي، إيمي سمير غانم،دنيا سمير غانم، محمد محمود، بيومي فؤاد، وغيرهم من الفناين.

ودلال عبد العزيز من مواليد عام 1960، وهي ممثلة مصرية تخرجت من كلية الزراعة في جامعة الزقازيق في محافظة الشرقية، لكنها غيّرت مسار حياتها المهنية إلى التمثيل.

ونالت العديد من الشهادات الأخرى مثل البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، وإجازة جامعية في اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دبلوم في العلوم السياسية.

وتعود بداية دلال عبد العزيز الفنية إلى عام 1977، حيث شاركت في مسلسل “بنت الأيام” الذي أخرجه نور الدمرداش.

وتمكنت الفنانة الراحلة من إثبات نفسها في المجال الفني، إلى أن وقفت ذات يوم أمام عملاق الكوميديا، سمير غانم في مسرحية “أهلا يا دكتور” عام 1981، وهنا صارت العلاقة عاطفية بين الاثنين، وتزوجا عام 1984، لينجبا الابنتين دنيا وإيمي.

وشاركت دلال عبد العزيز نحو 200 عمل فني في السينما والمسرح والتلفزيون طوال 4 عقود.

وكان آخر أعمالها الفنية المشاركة في مسلسل “ملوك الجدعنة” الذي عرض في رمضان 2021.

فازت الفنانة الراحلة بالعديد من الجوائز كأفضل ممثلة في مجموعة من الأعمال التي قدمتها، بجانب فوزها في عام ١٩٨٨ بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان التلفزيون.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *