سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار رياضة

طولها 24 سم ووزنها 212 جرامًا..أصغر طفلة فى العالم تخرج من المستشفى بعد 13شهرا من ولادتها

خرجت الطفلة كويك يو شوان والتي يُعتقد أنها أصغر طفلة في العالم عند الولادة من مستشفى في سنغافورة إلى منزلها بعد 13 شهرًا من الرعاية الصحية، وكانت تزن عند ولادتها، بعد أقل من 25 أسبوعا من الحمل، 212 جرام وطولها 24 سم، حيث ولدت قبل 4 أشهر من الموعد في قسم الطـ و ارئ بعــ مـ لية قيــ صرية، بعد تشخيص والدتها بمــ ر ض بتــ ســ مم الحمل، وهو ارتفاع في ضــ غط الد م يمكن أن يلحق ضــ ر راً بالأعضاء الحيوية ويؤدي في بعض الأحيان إلى رحيل الأم والطفل.

وكان لدى الطفلة فرصة محدودة للبقاء على قيد الحياة، وفقًا لمستشفى جامعة سنغافورة الوطنية حيث ولدت، كونها بوزن تفاحة، حيث قالت المستشفى في بيان: “إن صحة يو شوان تقدمت بشكل جيد وهي الآن بحالة جيدة بما يكفي لتخرج من المستشفى. وعلى الرغم من وجود مضــ ا عفات صحية عند الولادة، فقد ألهمت الناس من حولها بمثابرتها ونموها، وأصبح وزنها 6.3 كيلوجرام”

وقالت وونج مي لينج، والدة الطفلة، لوسائل الإعلام المحلية إن ولادة يو شوان وحجمها كانا بمثابة صــ د مة، لأن طفلها الأول، صبي يبلغ من العمر أربع سنوات، وُلد في موعده وبدون أي مــ شــ اكل صحية.

وكانت صاحبة الرقم القياسي السابق فتاة من الولايات المتحدة تزن 245 جرام عند الولادة عام 2018، وفقًا لسجل أصغر الأطفال في جامعة أيوا.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *