سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار فن

عفاف شعيب تكشف: نورا ارتدت الحــــجاب وقررت اعـــتزال الفن في بيتي بسبب هذه الآية القرآنية

كشفت الفنانة المصرية عفاف شعيب أن الفنانة المعـــتزلة نورا، قررت ارتداء الحــ ـجاب واعـ ــتزال الفن، أثناء تواجدها في منزلها.

عفاف شعيب قالت، في تصريحات صحفية: “نورا اعــ ــتزلت وارتدت الحــ ـجاب في بيتي.. نعم داخل شقتي.. ومن قبل أن أعلن أنا اعــ ــتزالي بعدة شهور”.

وروت تفاصيل ما حدث، بقولها: “أنا كنت متعــــودة قبل اعــ ــتزالي أن نتنـــــاوب خــ ــتم القرآن الكريم في بيتي مرة وفي بيت كل فنانة من صديقاتي مرة أخرى.. وكان من بين هؤلاء الأخوات ياسمين الخيام ونورا ونسرين وغيرهن”.

وأضافت: “كان خـــ ــتم القرآن ذات يوم في شقتي .. كنت صــــائمة في هذا اليوم.. كان يوم اثنين.. وحضرت الحاجة ياسمين الخيام.. اقتربت منها وسألتها عن الإيشارب وهي تتجه معي إلي غرفة المعيشة.. لكنها ظلت صـــ ـامتة.. وطلبت مني أن أنصت إلى القرآن.. وكان القارئ وقتها يتلو قوله تعالى: “وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصــطفاك وطــــهرك واصـــطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنتي لربك واسجـــدي واركــــعي مع الراكـــعين”.

وكشفت أن الفنانة نورا وصلت مع قراءة هذه الآية، فبــ ـكت بشـ ــدة وقررت ارتداء الحــ ـجاب واعـ ــتزال الفن، حيث قالت: “وفى هذه اللحظة وصلت الفنانة نورا ووقفت خــ ـاشعة وكأنها تستمع لهذه الآيات لأول مرة .. اهتـ ــزت بشـ ــدة .. واحمر وجهها وانهــ ــمر سيل الدمــــوع من عينيها وهي تتابع آيات القرآن التي تتحدث عن السيدة مريم العذراء.. كانت تبــ ــكى بصوت مسموع ثم همست وهى تنظر إلينا جميعًا أنا خلاص يا جماعة هعـــ ـتزل”.

يذكر أن نورا اسمها الحقيقى علوية مصطفى محمد قدرى، وهى شقيقة الفنانة بوسى، وقد حصلت على درجة البكالوريوس من كلية التجارة، وبدأت مشوارها الفنى وهى طفلة ، حيث شاركت فى فيلم “وفاء للأبد” عام 1962، وبعدها بعامين شاركت فى فيلم “لوكاندة الفردوس”، وفى عام 1965 قدمت أيضاً دوراً فى فيلم “الاعتراف” وفيلم “الليالى الطويلة” بعدها بثلاثة أعوام.

بدأت نجوميتها عام 1972 ، وذلك عندما قدمت فيلم “بيت من الرمال”، وبعدها بثلاث سنوات شاركت هانى شاكر بطولة فيلم “هذا أحبه وهذا أريده”، ومن أشهر أعمالها: “عنتر شايل سيفه، وغـــ ـاوي مشــ ــاكل، و العــ ـار، وضـــ ـربة شمس”، وغيرها.

اعتزلت نورا التمثيل في عز نوميتها، وكان ذلك في عام 1996، بعدما ارتدت الحــ ــجاب، وروت الفنانة عفاف شعيب تفاصيل اعتزال نورا، بقولها أنهما كانتا في منزل نورا، وبعد أن استمعت للآية الكريمة “وإذ قالت الملائكة يا مريم إن الله اصـــطـــفاك وطــــهرك واصــــطفاك على نساء العالمين.. يا مريم اقنــــتي لربك واســـجدي واركـــعي مع الراكـــعين”، فدخلت نورا في نــ ـوبة بكــ ـاء قبل أن تقرر الاعتـــ ــزال في هذه اللحظة وارتداء الحـ ــجاب.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *