سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أخبار حكاوي السوشيال

سهير البابلي عن مغادرة حمدي أحمد لمسرحية “ريا وسكينــة”: من يغضـــب شادية يتفـــلق

شاركت الفنانة سهير البابلي، في بطولة مسرحية “ريا وسكينة”، وهي من أقنعت الفنانة شادية بمشاركتها في العرض ليكون هو العرض المسرحي الأول والأخير لشادية.

كما شارك في المسرحية الفنان عبدالمنعم مدبولي، وأحمد بدير، إلا أن الأخير لم يكن الاختيار الأول في المسرحية، فقد لعب دور الشاويش عبدالعال قبله الفنان حمدي أحمد والذي ترك المسرحية بعد عدة شهور من العرض رغم ما حققه من نجاح.

وقالت الفنانة سهير البابلي، خلال لقائها ببرنامج “العاشرة مساءً”، مع  الإعلامي وائل الإبراشي: “عملت مع العديد من النجوم على خشبـــة المسرح، لكنني أرى أن أفضل من وقـــف معي على خشبة المسرح كلًا من حسن عابدين، وأحمد بدير، لكنني لا أريد الحديث عن سبب انسحـــاب حمدي أحمد من مسرحية ريا وسكينة حتى لا أغضـــب أحد مني”.

وأضافت: “فمن يضع نفسه في مقـــارنة مع النجمة شادية وأن الجمهور يصفــــق لها مدة أطول على خشبة المسرح فليغضــــب ويتفلــــق.. شادية لا تقـــارن بأحد فمن الطبيعي أن ننتظر جميعًا حتى ينتهي الجمهور من تحيتهـــا فهي تستحق أكثر من ذلك”.

وكان العرض الأول لمسرحية ريا وسكينة في مطلع العام 1980، وشارك الفنان حمدي أحمد في بطولة المسرحية بدور الشاويش عبدالعال، وقد عرضت المسرحية في بعض الدول العربية منها دولة الكويت التي حدث فيها الخلاف بينه وبين الفنانة شادية، فقد رحب الجمهور خلال العرض بالفنانة شادية بشكل مميز عن باقي النجوم واستمر التصفيق لها لمدة طويلة بمجرد ظهورها على المسرح، وهو ما أغضب حمدي أحمد وقال: “ما خلاص في إيه كل ده خلصــــنا”، واستمعت الفنانة شادية لجملته وهو ما أغضبــــها وعقب انتهاء العرض طلبت من المخرج حسين كمال، عدم استمرار حمدي أحمد في العمل، واستمر في العمل خلال فترة العروض بالكويت، وتعلل بمجـــرد عودته إلى مصر بظروف وجوده كنائب في البرلمـــان، وأنه لا يستطيع التوفيق بين العمل وعضوية المجلس فقرر الانسحــــاب من المسرحية، وأسند الدور للفنان حسين الشربيني لكنه اعتـــذر عن تقديمه، ليستقر الأمر على الفنان أحمد بدير.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *