سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

خبير أسواق مال يوضح لرؤيته للقطاع الصناعي بالبورصة المصرية

استهلت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الاثنين، بارتفاع جماعي للمؤشرات، وذلك بعدما أغلقت أمس على هبوط.

 

ارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.04% ليصل إلى مستوى 11560 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 0.05% ليصل إلى مستوى 2039 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.06% ليصل إلى مستوى 13607 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.11% ليصل إلى مستوى 4532 نقطة.

 

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 0.09% ليصل إلى مستوى 2165 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 0.09% ليصل إلى مستوى 3151 نقطة.

 

يأتي ذلك في ظل استمرار وجود دعوات لبعض المستثمرين عبر صفحاتهم على وسائل التواصل الاجتماعي ، لمقاطعة جلسات التداول بعض الهبوط الحاد للمؤشرات الفرعية للبورصة المصرية مقارنة بالأسواق الخارجية وكانت البورصة المصرية قد نفذت بالأمس أقل أحجام تداول لها منذ عام ونصف حيث بلغ إجمالي أحجام التداول 386 مليون جنيه فقط أما اليوم فحتى كتابة التقرير تبلغ أحجام التداول 110 مليون جنيه .

 

من جانبه رأى أحمد مرتضى خبير أسواق المال ، أن الهبوط الذي شهدته سوق البورصة المصرية خلال الفترة السابقة إلى جانب ضعف أحجام التداول الحالي قد يخلق فرضاً شرائية جيدة خصوصا بالقطاع الصناعي .

 

وأضاف خبير أسواق المال ، أنه رغم قرار رفع أسعار توريد الغاز للمصانع بداية من أول نوفمبر الجاري إلا أنه أمام شركات القطاع الصناعي القدرة على التنافس في الأسواق الخارجية خصوصا مع ارتفاع أسعار الغاز عالميا  .

 

وأوضح أن شركات القطاع الصناعي والحديد والاسمنت لديها فرص للنمو حيث أنها تستفيد من توجه الحكومة المصرية للمشاركة في إعادة إعمار الدول العربية مثل العراق و ليبيا و قطاع غزة .

 

ولفتت إلى أن بعض انتاج شركات الاغذية مثل شركات إنتاج السكر لديها فرص كبيرة للنمو وقامت بتحقيق ارباح جيدة خلال الفترة الماضية .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *