سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

بعد حظره في مصر والعالم العربي.. ما الذي يحتويه فيلم Eternal…وتعرف علي تعليق انجلينا حول المنع

بعد حظره في مصر والعالم العربي.. ما الذي يحتويه فيلم أنجلينا جولي Eternals

خلال الساعات الماضية أثار فيلم Eternals بطولة أنجلينا جولي وسلمى حايك، موجة واسعة من الجدل بعد قرار منعه من عدة دول عربية.

وكشفت مصادر بجهاز الرقابة على المصنفات الفنية، عن وقف عرض فيلم Eternals مؤقتا في السينمات المصرية بعد الجدل الذي أثير حوله بسبب محتواه.

بعد رفض شركة والت ديزني للترفيه إجراء تغييرات على فيلم أنجلينا جولي الجديد “الأبديون” “Eternals”، قامت كل من السعودية والكويت وقطر بحظر الفيلم في دور السينما لديها، لأنه يتضمن مشاهد تتميز بطابع “مثلي”.

كان من المفترض أن يعرض الفيلم في دول الخليج في 11 نوفمبر الجاري، إلا أن الرقابة المحلية هناك منعته وأزالت المواعيد من دور السينما، في حين لا تزال الإمارات تؤكد تاريخ عرضه في الأيام المقبلة.

وأشارت مصادر إلى أن سبب قرار الرفض يرجع إلى أن أبطال الفيلم مثليي الجنس، وهو ما يتعارض مع الثقافة المحلية في دول الخليج العربي ويعتبر أمرا غير قانوني.

 

قالت جولي أنها فخورة بقرار شركة مارفل برفض حذف بعض مشاهد الفيلم ليطابق مواصفات الرقابة المحلية في الدول العربية، وذلك وفقًا لما نشره موقع news.com

تابعت قائلة “ما زلت لا أفهم كيف نعيش في عالم اليوم حيث لا يزال هناك أشخاص لا يرون امتلاك عائلة “فاستوس” جمال تلك العلاقة وهذا الحب”

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *