سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

خبير أسواق يحلل أداء مؤشرات البورصة خلال جلسة نهاية الاسبوع …و يوضح رد فعل المستثمرين لـ حزمة محفزات البورصة

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، بمنتصف تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية جلسات الأسبوع، مدفوعة بعمليات شراء من المتعاملين الأجانب، فيما مالت تعاملات المصريين والعرب للبيع.

 

ارتفع مؤشر “إيجي إكس 30” بنسبة 0.6% ليصل إلى مستوى 115449 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 50” بنسبة 2.47% ليصل إلى مستوى 2038 نقطة، وقفز مؤشر “إيجي إكس 30 محدد الأوزان” بنسبة 0.81% ليصل إلى مستوى 13561 نقطة، وزاد مؤشر “إيجي إكس 30 للعائد الكلي” بنسبة 0.31% ليصل إلى مستوى 4511 نقطة.

 

كما ارتفع مؤشر الشركات المتوسطة والصغيرة “إيجي إكس 70 متساوي الأوزان” بنسبة 2.18% ليصل إلى مستوى 2167 نقطة، وصعد مؤشر “إيجي إكس 100 متساوي الأوزان”، بنسبة 1.95% ليصل إلى مستوى 3150 نقطة، وزاد مؤشر تميز بنسبة 1.39% ليصل إلى مستوى 4291 نقطة.

 

من جانبه قال أيمن الزيات خبير أسواق المال ، أن جلسة تداول اليوم بالبورصة المصرية شهدت أداء شبه إيجابي على جميع المؤشرات بعد حزمة قرارات صدرت أمس من مجلس الوزراء خاصة بفرض ضرائب الأرباح الرأسمالية و أنهت الجدل اللى كان مستمر بسبب فرضها .

وأضاف خبير أسواق المال ، أن فرض الضريبة فى حد ذاتها لم يكن هو المشكلة المعضلة ولكن طريقها تطبيقها وجائت القرارات جيدة إلى حد  اللى حد ما خاصه عدم فتح ملف ضريبى وان كنا نتمنى إلغائها نهائيا .

ورأي أن المتعاملين كانو يرغبون فى قرارات أكثر من ذلك مثل عدم تدخل الرقيب فى آليات العرض والطلب وعدم إلغاء عمليات وإيقاف اكواد  و هو مايعطى ثقه أكثر من قصه الضريبه وايضا كانوا يتمنوا استكمال  دخول باقى  ال20 مليار التى كان قد قررها الرئيس السيسى من قبل لتحفيز السوق .

 

وأشار إلى أن السوق لم يؤكد على حالة اطمئنان المستثمرين متوقع  دخول المؤشرات في حاله عرضيه مؤقته .

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *