سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

محفزات لتضميد جراح بورصة مصر

في تعليقه علي خطة إنعاش بورصة مصر- قال حافظ سليمان أحد قدامي مستثمري البورصة المصرية ، أنه يتمني سماع قرار واضح بدخول صناديق الاستثمار  للشراء لصنع اتجاه ببورصة مصر مما سيكون له بالغ الأثر في دعم الثقة بالسوق وجذب مستثمرين من الداخل والخارج كأفضل اداة دعاية مما يمهد السوق لاستقبال الطروحات ورفع القيمة السوقية لاستثمارات الدولة المقيدة التي أصبحت بأسعار هزلية بالإضافة لجملة مزايا لا حصر لها.

 

وأضاف ، أنه يأمل في إعلان خطة محددة الأرقام بمستهدفات لبورصة مصر علي مدار 4 سنوات من حيث رسملة السوق وقاعدة المستثمرين.

 

وتوجه بصفته أحد متعاملي البورصة المصرية  بخالص الشكر لمجلس الوزراء في محاولة للطبطبة علي جراح مستثمري بورصة مصر.

 

ولفت إلي أنه من أكثر النقاط الإيجابية أنه قد تم الاستجابة لكافة المطالب التي تحقق مصالح ممثلي المجالس المختلفة فتم إعفاء الصناديق وإدارة المحافظ من الضريبة ولذلك نرجو أن يكون لهم دور الأسد كصانع سوق ويتم خلق اتجاه شراء واضح لوصول الاسهم القيادية لقيم عادلة فجميع أسواق العالم منطلقة تحلق في هذه اللحظة بقمم بينما يوجد بمصر أسهم بمضاعف ربحية مرة واتنين يعني أسهم توصف أنها ببلاش حرفيا وتمثل فرص استثمارية غير متوفرة باي مكان بالكرة الأرضية.

 

وأشار إلي أنه من أكثر الأمور إيجابية صراحة أن متعاملي بورصة مصر قد تم ايقنوا ان الحكومة قد سمعت عن معاناة ومشاكل بورصة مصر وهذا لوحده كافي ويثلج الصدور .

وذكر أنه من المعروف أن أكبر تكلفة لتعاملات البورصة هي التمويل ولم يتم ذكر تفاصيل وهذا الأمر يتطلب شرح كيفية حساب ذلك تفصيلاً. فمن المعروف أن فائدة الكوردير حاليا 9.25% بينما شركات السمسرة تحسب علي العميل تكلفة تمويل تصل ما بين 24% -30% ودون حماية للمستثمر وهذا كان أحد أسباب تراجع اداء بورصة مصر.

وتمنى من صناديق الدولة أن يكون هناك خطة دولة لصناعة بورصة دولة .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *