سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

بالامس القريب تم منع أحمد عدوية من الغناء بالاذاعة فانطلق ليصبح نجم…فهل يعيد بيكا وشاكوش تجربته

بعد منع نقابة الموسيقين لبعض المطربين هل تعاد قصة عدوية ؟

فبالامس القريب قال نجم الأغنية الشعبية أحمد عدوية، إنه أول مطرب مصرى يبيع مليون نسخة فى مصر باغنية ”سلامتها أم حسن” وأنه بأغانيه كان سببا في نجاح أفلام كثيرة وكان يصر المنتجون أن يوضع اسمه على الأفيش لأنه عنصر جذب للجماهير.

وأوضح عدوية، عن أسباب منعه من الغناء بالاذاعة بسبب أغنية ”السح ادح امبو”، مشيرا إلى أن البعض كان يرى أنها مسفة وهابطة برغم أن اغنياته كان يكتبها له عمالقة الشعراء أمثال مأمون الشناوى والذي اكتشفه، وكتب له ”سيب وانا سيب” و”سلام مربع”، ولحن له عمالقة التلحين أيضا كالموجى ومكاوى وبليغ.

وكانت نقابة الموسيقيين في مصر، عن قائمة المطربين الممنوعين من الغناء في البلاد، وأعلنت عن أسماء من ليس لديهم تصريح للعمل.

ورصد رئيس لجنة العمل بنقابة الموسيقيين، منصور هندي، أسماء الممنوعين، وهم: حمو بيكا، وحسن شاكوش، وكزبرة وحنجرة، ومصطفي زكريا الشهير بـ”مسلم”، وأبو ليلة، وأحمد قاسم الشهير بـ”فيلو”، وأحمد موزة، وحمو طيخة، وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، وولاد سليم، و”العصابة”، و”الزعيم”، وعلاء فيفتي، وفرقة “الكعب العالي”، ومجدي شطة، و”وزة”، و”شكل”، وعمرو حاحا.

من جانبه، أشار الفنان هاني شاكر، نقيب الموسيقيين في مصر، إلى أن القائمة التي أصدرتها نقابة المهن الموسيقية، بأسماء الممنوعين من الغناء، تتضمن أشخاصا لا يمكنهم الغناء في البرامج والأفلام، وأنهم يستطيعون فعل ذلك في موقع “يوتيوب”، نظرا لعدم سلطة النقابة على الموقع المذكور.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج “يحدث في مصر”، أوضح هاني شاكر أنه يمكن للمطربين الصادر بحقهم القرار الغناء خارج مصر، مشددا على أنهم “ممنوعون من ذلك داخلها، سواء على مسرح أو في إعلان أو برنامج”.عبى أمثال محمد رشدي.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *