سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

صرخات بالسوشيال ميديا لإنقاذ بورصة مصر..ومناشدات لرئيس الجمهورية بالتدخل

صرخات بالسوشيال ميديا لإنقاذ بورصة مصر..ومناشدات لرئيس الجمهورية بالتدخل

أطلق العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعى (فيسبوك وتويتر) وسم (هاشتاج) #انقذ_بورصة_مصر_ياريس، وذاع صيت وسم آخر بعنوان #اقالة_عمران_لاستعادة_بورصة_مصر_مكاناتها.

 

ومحمد عمران هو رئيس هيئة الرقابة المالية في مصر، الجهة المشرفة على البورصة المصرية.

 

وناشد النشطاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي بالتدخل شخصيا لإقالة بورصة مصر من عثرتها، التي منيت بها بشكل جعل وسائل الإعلام العربية والعالمية تتحدث عن كبوتها الغريبة التي لا تعكس تماما حال بقية بورصات العالم، ولا تعكس حال الاقتصاد المصري الذي تصفه المؤسسات العالمية بالجيد بين اقتصاديات المنطقة.

 

وكانت مواقع وفضائيات عربية وأجنبية تحدثت عن الحال المتردي لبورصة مصر خلال الشهرين الماضيين، والذي أرجعه خبراء إلى مشاكل كثيرة هيكلية أبرزها قرارات صادرة عن هيئة الرقابة المالية بإيقاف أكواد، وإلغاء عمليات، وسوء استغلال سلطاته، الأمر الذي أثر سلبا على تعاملات السوق، وشكل ضغوط كبيرة على أسهمها ومؤشراتها وأحجام تداولها.

 

 

وتابعوا ، أن البورصة المصرية التي كانت من ضمن أقدم البورصات وأعرقها و احتلت في بعض الأحيان المركز الخامس عالميا من حيث حجم التداول تراجع أدائها بشدة لتحتل المرتبة الثالثة في ثالث أسوء البورصات أداء خلال 2021 طبقا لتقرير وكالة بلومبرج .

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *