سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

إيهاب سعيد علي الحكومة المصرية الاهتمام بالبورصة المصرية بصورة أكبر كونها مرآة لنجاحات الاقتصاد 

إيهاب سعيد علي الحكومة المصرية الاهتمام بالبورصة المصرية بصورة أكبر كونها مرآة لنجاحات الاقتصاد

 

قال إيهاب سعيد خبير أسواق المال، أن علي الحكومة المصرية إعادة النظر و الاهتمام بالبورصة المصرية بصورة أكبر كونها مرأة للاقتصاد .

 

وأضاف خبير أسواق المال، في حوار له ببرنامج أنا الوطن مع الاعلامي أيسر الحامدي، إنه لابد علي الحكومة عودة تعيين وزير الاستثمار مرة أخري مستشهدا باللجنه المعينة اليوم من قبل رئاسة مجلس الوزراء لدراسة مستوي الاداء الاقتصادي للمجموعة الاقتصادية .

 

وقال سعيد، أن الحكومة المصرية كانت تعتزم المضي قدما في برنامج الطروحات منذ أكثر من 3 سنوات ولكنها لم تطرح سوي شركة واحدة بالفترة الأخيرة نظرا لضعف السوق فكيف تتجه الحكومة لفرض ضريبة الارباح الراسمالية .

 

 

وأوضح ، أن المستمثر بالبورصة المصرية من أكثر المسددين للضرائب بمصر حيث أنه يقوم بسداد ضرائب عن توزيعات كوبونات الارباح و عن مكاسب الشركة التي يستثمر بها .

 

وأشار سعيد، إلي ان كثرة التدخل بإلغاء العمليات أضر السورق جدا ، لافتاً إي أن بعض الأسهم شهدت تراجع بنسبة تصل ل 90% خلال 3 أسابيع فقط .

 

ورأي سعيد، أن المحفزات التي تم أقرتها الحكومة خلال الفترة الأخيرة لاتعد محفزات علي الاطلاق و أنها لم تشمل أي جديد سوي خفض نسبة الضريبة عن طريق حساب تكلفة الفرصة البديلة .

وتابع أن سوق المال شهد حركة مبشرة اليوم قد تنبوء عن وصل بعض الاسهم للقاع و محاولتها للبدء في الصعود مرة أخرى .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *