سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

خبير أسواق مال يوضح رؤيته للاتجاه مؤشرات الأسواق العربية خلال الفترة المقبلة

رأي محمد حسن، العضو المنتدب لدى “بلوم مصر للاستثمارات، أن أسواق المال العربية مازال بها فرص نمو جيدة رغم الانخفاضات التي شهدتها تلك الاسواق خلال الايام القليلة الماضية .
وأضاف خبير أسواق المال ، أن مضي تلك الاسواق قدما في الطروحات والاكتتاب لشركات عملاقة أضاف قوة لتلك الأسواق وجعلها جاذبة للاستثمارات الأجنبية .

وأوضح ، أن العديد من أسهم تلك الأسواق شهد اكتتابات متعددة بمؤشر مورجان ستانلي خلال الفترة الماضية وهو ما ساهم في جذب استثمارات اكبر لتلك الاسواق وتوقع أن تشهد المراجعة القادمة لمؤشر مورجان ستانلي زيادة عدد شركات الأسواق العربية بالمؤشر .

وأشار إلى أن تراجع أسعار النفط نتيجة الخوف من عودة اغلاق حدود بعض الدول أثر بالسلب على مؤشرات تلك الأسواق وأدي إلى احمرارها خلال الجلسات الماضية .

ولفت إلى أن النصف الثاني من جلسة اليوم شهد تماسك السوق الرئيسي للسعودية رغم اغلاق مؤشره تاسي بالمنطقة الحمراء ولكنه اقترب من نقطة دعمه ويستعد للارتداد .
أما بالنسبة لسوق دبي فمازال يحافظ على قوته و يستعد للصعود بقوة رفم صعوده الضعيف اليوم فيما يستعد سوق أبوظبي للوصول لقمته التاريخية .

وأنهى “مؤشر السوق السعودي”، جلسة اليوم الثلاثاء على تراجع بنسبة 0.5 % مغلقا عند 10762 نقطة (-49 نقطة)، مسجلا أدنى إغلاق منذ يوليو الماضي، بتداولات نشطة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 10.5 مليار ريال.

وشهدت جلسة اليوم تنفيذ “إم إس سي آي” لتغييراتها في السوق حسب مراجعتها نصف السنوية لمؤشراتها.

وبذلك ينهي مؤشر السوق شهر نوفمبر على تراجع بـ940 نقطة وبنسبة 8.1 %، وتُعد هذه أول خسائر شهرية للمؤشر منذ ديسمبر 2020، وأكبر خسائر شهرية منذ مارس 2020.

و أنهى مؤشر سوق أبوظبي للأوراق المالية جلسة اليوم الثلاثاء على ارتفاع بنسبة 0.8%، عند مستوى 8547 نقطة، ليسجل مستوى قياسياً جديداً، وبتداولات كبيرة بدعم من تداولات سهم اتصالات، حيث بلغت قيمتها الإجمالية 7.9 مليار درهم.

ويتوقف التداول في أسواق المال الإماراتية اعتبارا من اليوم لإجازة يومي الشهيد والوطني، على أن يستأنف التداول يوم الأحد الموافق لـ 5 ديسمبر 2021.

 

سوق دبي المالي

أقفل مؤشر سوق دبي المالي اليوم مرتفعا بنسبة 0.4% مغلقا عند 3073 نقطة وسط تداولات بلغت قيمتها الإجمالية 994 مليون درهم.

وارتفعت أسهم 13 شركة من أصل 34 شركة تم تداولها اليوم، بينما انخفضت أسهم 17 شركة، وبقيت 4 شركات على ثبات.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *