سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أسعار الذهب

الذهب يتراجع 16 دولارًا عند التسوية مع ترقب قرار الاحتياطي الفيدرالي…وجرام عيار 21 يسجل سعر 781 جنيه

تراجعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار الأمريكي في ظل ترقب الأسواق لنتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي، ومتابعة مستجدات متحور “أوميكرون” الجديد.

ومن المقرر أن يصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي قرار السياسة النقدية غدًا الأربعاء، فيما تشير التوقعات إلى اتجاه البنك لتسريع وتيرة خفض مشتريات الأصول مع استمرار ارتفاع معدل التضخم الأمريكي.

وعززت من تلك التوقعات بيانات أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الصادرة اليوم، إذ أظهرت ارتفاع المؤشر خلال نوفمبر بنسبة 9.6% على أساس سنوي، مسجلاً أعلى وتيرة منذ بدء رصد البيانات في 2010.

سبائك ذهبية في زوريخ يوم 20 نوفمبر تشرين الثاني 2014 – أرشيف رويترز

على صعيد آخر، زادت المخاوف بشأن متحور “أوميكرون” بعدما حذرت منظمة الصحة العالمية من انتشار المتحور الجديد بوتيرة أسرع من أي سلالة أخرى لفيروس “كورونا”، فيما أشار المدير العام للمنظمة أن المتحور قد يكون انتقل إلى جميع دول العالم.

وسجل سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر فبراير تراجعاً بنسبة 0.9% أو ما يعادل 16 دولارًا عند 1772.30 دولار للأوقية عند التسوية.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنحو 0.2% عند 96.505 نقطة في الساعة 9:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

هذا وقد تاثر سعر الذهب في مصر بانخفاض أسعار المعدن

وسجل سعر جرام عيار 24 سعر 892 جنيه .

وسجل سعر جرام عيار 21 سعر 781 جنيه .

وسجل سعر جرام عيار 18 سعر 683 جنيه .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *