سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

النيابة: محمد الأمين هتك عرض فتيات دار الأيتام بالقوة والتهديد والضرب

كشفت تحقيقات النيابة العامة، في قضية اتهام محمد الأمين بالاتجار بالبشر، عن إيواء المتهم الفتيات المجني عليهنَّ بدار أنشأها للأيتام، واستغلاله ضعفهنَّ وحاجتهنَّ وسلطته عليهنَّ بقصد استغلالهن جنسيًّا، وكان ذلك مصحوبًا بهتكه عرضهنَّ بالقوة والتهديد إرضاءً لشهواته، تحت وطأة تهديده بعضَهنَّ بالضرب والطرد من الدار إذا ما أَبلغن عنه.

وأمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بإحالة المتهم محمد الأمين محبوسًا إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بالاتجار في البشر؛ وهنّ سبع فتيات أطفال، وهتكه عِرضهن بالقوة والتهديد، وذلك بشهادة ثلاثة عشر شاهدًا، وإقرارات الفتيات المجني عليهنَّ، وما تبين من فحص هاتف المتهم المحمول، وما ثبت بتقارير مصلحة الطب الشرعي، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والبحث النفسي والاجتماعي بوزارة التضامن.

وكانت شهادة الشهود الثلاثة عشر ما بين ما شهدت به طالبات بذات الدار، وما شهد به مُجري التحريات بالإدارة العامة لمكافحة الهجرة غيرة الشرعية والاتجار بالبشر بوزارة الداخلية، فضلًا عن شهادة الباحثين النفسيين، والإخصائيين الاجتماعيين، ومأمور الضبط القضائي بوزارة التضامن الاجتماعي، وكذا طبيبة شرعية واستشاريون في الطب النفسي، ومدير صفحة ( أطفال مفقودة ) بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

هذا، وقد قررت الفتيات المجني عليهنَّ تفصيلات التعدي الذي تعرضنَّ له من المتهم، وأسفر فحص هاتفه عن الوصول لعدد من صوره مع المجني عليهنَّ، وإثبات تواجده بصورة يومية بالدار محل الواقعة في أيام متتالية، وقدم ( مدير صفحة أطفال مفقودة ) تسجيلًا صوتيًّا لمحادثة بينه وبين بعض الفتيات المجني عليهنَّ أخبرنه فيها عن تفصيلات ما تعرضنَّ إليه.

كما كانت تقارير المجلس القومي للأمومة والطفولة، وتقارير البحث النفسي والاجتماعي من إخصائي وزارة التضامن قد أثبتت معاناة المجني عليهنَّ من اضطرابات نفسية نتيجة الاعتداءات التي لحقت بهنَّ من المتهم.

 

وتعود تفاصيل القضية إلي

من هو رجل الأعمال محمد الأمين الذي قُبض عليه بتهم التحرش بيتيمات والزواج عرفي منهم؟

تفاصيل ووقائع كثيرة بدأت تتكشف حول قضية رجل الأعمال المصري الشهير محمد الأمين الذي ضبطته السلطات المصرية مساء أمس الجمعة وقررت النيابة حبسه على ذمة التحقيق، بتهمة التحرش بفتيات في دارين للأيتام أسسهما في محافظة بني سويف.

فقد روت بعض الفتيات اليتيمات ما حدث لسيدة مصرية، حسب ما أكد الشاب رامي الجبالي صاحب صفحة “أطفال مفقودين”. وقد تقدم الأخير ببلاغات إلى كافة الجهات المعنية في مصر، بعد أن أخبرته تلك السيدة الوقائع.


وجاء في روايات الفتيات أن الرجل كان يغريهن بالمال والهدايا تارة أو بالتهديد طورا مقابل السماح له بالتحرش بهن وانتهاك أجسادهن الصغيرة أو الزواج عرفيا.

بتعيطي عشان بلمس جسمك؟!
إلى ذلك، قالت إحداهن بحسب الجبالي: “كان كل ما يحط ايده على جسمي أعيط.. ولما بيسألني انتي بتعيطي عشان بلمس جسمك؟ كنت بخاف وأقوله لا لا أصل ماما وحشتني بس والله .. من الخوف”.

كما أضافت الطفلة البالغة 13عاما “لما لقاني بعيط كثير جابلي ورقة وقالي تعالي امضي وتبقي مراتي.. ولما سألته ايه دي قالي ورقة جواز”.

فيما كشفت طفلة أخرى لا يتجاوز عمرها 12 عاما، أن رجل الأعمال كان يجمع الصغيرات ويطلب منهن الصلاة، قائلا “اللي مش هتصلي بانتظام هتتحبس ثلاثة أيام”.

كما أضافت أنه في مرات أخرى كان يأتي بها وغيرها من الصغيرات إلى غرفته ويطلب منهن الرقص، لافتة إلى أنه كان ينام في الدار 3 أيام أحيانا في الأسبوع.

تبديل ملابس
إلى ذلك، كشفت 3 فتيات أنهن نقلن من 3 دار للأيتام في بني سويف إلى دار في الجيزة، ومن ثم إلى فيلا في الساحل الشمالي يمتلكها الأمين، حيث طلب من كل واحدة منهن خلع ملابسها وارتداء ملابس جديدة وقصيرة وبكيني ثم كانت المفاجأة الكبرى أنه طلب منهن الإقامة معه، ثم بدأ في أحد الأيام يتحسس أجسادهن، ومن ترفض فكان مصيرها التعنيف واحتضانها عنوة وتقبيلها.

وتابعت الفتيات أنه كان يذهب إليهن في المساء ويقيم معهن 3 أيام في الأسبوع، وكان يشتري لهن سماعات ثم يقوم بتشغيل الموسيقى، وبعدها يطلب منهن الرقص أمامه بحجة أنه يفعل ذلك لإنقاص وزنهن.

عقب كل ذلك بدأت تلك الفتيات اللواتي طفح الكيل بهن بإخبار ما يحدث لأحد القائمين في الدار، ومن هنا بدأت التفاصيل تنتشر حتى وصلت للمسؤولين بوزارة التضامن.

و كشفت مصادر تابعت التحقيقات مع رجل الأعمال محمد الأمين، أنه تم توجيه تهمة الاتجار بالبشر وتسهيل الهجرة غير الشرعية، بالإضافة لاتهامه بهتك عرض طفلتين من نزلاء دار أيتام مملوكة له ببني سويف، حيث استمعت جهات التحقيق لأقوال المتهم، وواجهته بالتهم المنسوبة إليه، والتي أمرت على أثرها بضبطه.

وقال المتهم في التحقيقات إنه لم يرتكب التهم الموجهة إليه بمحاولة هتك عرض أطفال أيتام من نزلاء الدار المملوكه له، حيث طالب جهات التحقيق بسؤال مشرفة الدار وتدعى دعاء حافظ، مستطرداً :” اسألوا دعاء”.

وعقب انتهاء التحقيقات، أمرت جهات التحقيق باستدعائها لسماع أقوالها، كما أمرت جهات التحقيق بالتجديد للمتهم في الموعد المحدد، وطلبت جهات التحقيق استدعاء الطفلتين، وهما هيام وريهام. ص، للاستماع لأقوالهما في التهم الموجهة لصاحب الدار بهتك عرضهما دار الأيتام المملوكة له.

من هو رجل الأعمال محمد الأمين؟
– محمد الأمين من أبرز الأسماء الموجودة بين رجال الأعمال المصريين.

– يمتلك محمد الأمين 14 قناة فضائية، و3 صحف مصرية.

– من أشهر القنوات التي أسسها رجل الأعمال محمد الأمين CBC سي بي سي الفضائية.

– سلك محمد الأمين طريقه بالعمل في شركة مقاولات كانت تصنع العديد من المرافق في الكويت.

رجل الأعمال محمد الأمين

– عاد محمد الأمين إلى مصر وقرر تأسيس شركة استصلاح زراعي.

انشىء شركة عامر جروب، مع رجل الأعمال منصور عامر .

– دخل مجال الإعلام بعد ثورة 11 يناير بقوة من خلال قناة CBC.

– اشترى 85٪ من قناة النهار، “النهار دراما” لكنها غادرت فيما بعد ثم اشترت مجموعة النهار الفضائية الحديثة (مودرن سبورت – كورة مودرن – مودرن ليبرتي) ووكالة الأنباء العربية AUA من ورثة محمد الخرافي. وفي وقت سابق، كانت قد أصدرت نيابة القاهرة الكلية قراراً بحبس رجل الأعمال محمد الأمين رجب أحمد أربعة أيام على ذمة التحقيق في القضية رقم ١٨٨ / ٢٠٢٢ بتهمة الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بداري أيتام أسسهما المذكور، جاء ذلك بعد التحقيق مع محمد الأمين واستجوابه.

و وافقت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، علي غلق دار الأيدي الأمينة للفتيات بلا مأوى بمحافظة بني سويف، والتابعة لمؤسسة الأمين للتنمية الاجتماعية.

واخطرت «إحسان أبوزيد» مدير مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف، بشأن الإفادة عن موافقة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن، على طلب الإدارة بغلق دار الأيدي الأمينة للفتايات بلا مأوى بمحافظة بني سويف، بعد زيارة ميدانية للمؤسسة.

 

دار الإيتام التي أسسها محمد الأمين
وجاء بالمذكرة أن تقرير فريق الإدارة تضمن عدة ملاحظات على آلية إدارة العمل بدار الأيدي الأمينة، وطالب بغلق الدار نظرًا لوجود نشاط آخر مُفعل بذات المقر متمثل في ـ مؤسسة حضانة ايوائية ـ والذي أظهر الواقع العمل اثناء الفترة الماضية من خلال تواجد النشاطين بمكان واحد أن المصلحة الفضلى للاطفال المقيمين بنشاط اطفال بلا مأوى ونشاط الحضانة الإيوائية تقتضي سحب أحد النشاطين.

وأشارت المذكرة إلى أن فريق الإدارة رأى أنه يستوجب غلق دار الأطفال بلا مأوى، وسحب الفتايات المقيمات بالدار وإلحاقهن بإحدى مؤسسات الدفاع الاجتماعى تحقيقًا للمصلحة الفضلى للأطفال، وذلك من خلال مجموعة عمل أُقترحت على وزيرة التضامن الاجتماعى، والتي وافقت بدورها على رأي فريق الإدارة بتنفيذ الغلق وسحب الفتايات وإتخاذ كافة الاجراءات الإدارية.

دار الإيتام التي أسسها محمد الأمين
وبدورها قررت إحسان أبوزيد، مدير مديرية التضامن الاجتماعى ببني سويف، إلغاء ترخيص أطفال بلا مأوى بدرا الأيدي الأمينة وسحب الفتيات المقيمات بالدار وكذا سحب أخواتهم المقيمات بدار الأيدي الأمينة للفتيات الأيتام وذلك حفاظًا على كيان ولم شمل الأسرة وتحقيق المصلحة الفضلى لهن، واستلام جميع الملفات والأوراق الثبوتية للفتيات المقرر تسليمهن لمؤسسة اجتماعية أخرى، وعددهن 18 فتاة، وذلك تنفيذًا لموافقة وزيرة التضامن الاجتماعى على مذكرة الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة.

وعلمنا ، أن وزيرة التضامن الاجتماعى، أوفدت فريق الإدارة عقب ورود عدة شكاوى بشأن آلية العمل بالدار التي تضم عددا من الفتايات «أطفال شوارع معلومي النسب وآخرين كريمي النسب» وجاء تقرير الفريق بعدة ملاحظات اقتضت توصيته بغلق الدار وسحب الفتايات ونقلهن لإحدى دور الرعاية الأخرى.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *