سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

أسامة منير لأحمد حلمي: أنا لو مكانك أقف في وش الدنيا عشان مراتي

أسامة منير لأحمد حلمي: أنا لو مكانك أقف في وش الدنيا عشان مراتي

وجه المذيع أسامة منير خلال استضافته في برنامج “كلام الناس” المذاع عبر قناة MBC مصر رسالة للفنان أحمد حلمي، حول الهجوم على فيلم “أصحاب ولا أعز”.

وسألت مقدمة البرنامج ياسمين عز أسامة منير عن أزمة الفيلم قائلة: كيف ترد إذا وصلتك رسالة من أحمد حلمي يطلب منك نصيحة بعد تعرضه لهجوم بسبب شيء لم يقم به؟ فأجاب: “ردي سيكون هل ترى أن ما قامت به زوجتك صحيح أم خطأ، وعلى هذا الأساس تقف في وجه الدنيا كلها من أجل زوجتك.”

وأضاف: “أنا شاهدت مشهد منى زكي الذي أثار الجدل والمشهد ليس فيه شيء لكن يعبر عن شيء، وهي ممثلة ويمكن أن تلعب دور بنت بلد أو قاتلة أو فتاة ليل، ونجحت في أداء الشخصية كما نجحت في مسلسلها في رمضان الماضي”.

 

وتابع: “إنت يا حلمي فنان وتعرف معنى هذه الكلمة وتعرف زوجتك، وأنا لو مكانه أقف في وجه الدنيا كلها وأعتقد أنه تصرف بهذه الطريقة.”

 

يذكر أن فيلم “أصحاب ولا أعز” تعرض لموجة واسعة من الهجوم بسبب جرأة بعض المشاهد والألفاظ، ونالت الفنانة منى زكي نصيب الأسد من الهجوم بسبب مشهد اعتبره الكثيرون جريئا وألفاظ لم نعتد سماعها منها.

والفيلم من بطولة منى زكي وإياد نصار وعادل كرم ونادين لبكي ودايموند بو عبود وجورج خباز، فؤاد يمين، ومن إخراج وسام سميرة في أول تجاربه الإخراجية.

و تعـــرضت النجمة مني ذكي لهجوم كبير بسبب أحدث أفلامها “أصحاب ولا أعز”.

 

و قد تقدم أحد المحامين ببــلاغ للنائب العام يتهـ ـــم فيه الفنانة المصرية منى زكي، وصناع فيلم “أصحاب ولا أعز”، بنشر الفســـق والفجـــور والترويج للمثلـــية الجنسـ ـــية بسبب مشهد قدمته خلال الفيلم وصف بالجريء، وظهور أحد الممثلـــين بشخصية مثـــلي الجنـــس.

 

وتعرضت الفنانة منى زكي، للكثير من الانتقــ ـادات بسبب أحد المشاهد التي قدمتها في الفيلم والتي وصفها جمهورها بالجــ ــرأة الزائدة خاصة أنها تقدمها للمرة الأولى.

حيث تظهر في أحد المشاهد وكأنها تخــلــع ملابسها الداخلية وتضعها في حقيبة يدها، قبل خروجها من المنزل للقاء أصدقائها، الأمر الذي عرضها لهجــ ــوم واسع من الجمهور خاصة وأن الجمهور عرف عنها الابتــ ــعاد عن الأدوار الجــ ــريئة التي لا تتناسب مع العادات والتقاليد السائدة بالمجتمع الشرقي.

 

كما تصدر الفنان أحمد حلمي، مؤشرات البحث جوجل خلال الساعات القليلة الماضية وذلك بعد عرض فيلم “أصحاب ولا أعز”.

 

و هاجم الجمهور الفنان أحمد حلمي، بسبب اعتراضهم على عدد من المشاهد للفنانة منى زكي.

 

وقام البعض بنشر تعليقات مسيئة على صور أحمد حلمي، بحسابه الرسمي على تطبيق “الانستجرام”.

 

و رغم كل الجدل الذي أثارة الفيلم منذ طرحه، فإنه تصدر قائمة المشاهدات في مصر منذ طرجه، بل وتصدر أيضا كل محركات البحث.

 

وغرد الآلاف حول الفيلم على موقع توتير، وتحولت المنشورات الخاصة بالفيلم على “فيس بوك” إلى مداولات ومناقشات ساخنة.

 

والحقيقة أن دور “مريم” في فيلم “أصحاب ولا أعز” ليس الدور الوحيد الجرئ، في مسيرة النجمة المصرية منى زكي، حيث سبق وقدمت 3 شخصيات تتسم بالجرأة.

إحكي يا شهر زاد

فيلم “احكي يا شهر زاد” إنتاج عام 2009، من تأليف وحيد حامد، وإخراج يسري نصر الله.

 

جسدت منى زكي في هذا العمل، دور مذيعة تلفزيونية مهتمة بقضايا المرأة، وتدب الخلافات بينها و زوجها “حسن الرداد” بسبب تناولها لتلك الموضوعات، التي يرى أنها تؤثر عليه على طموحه السياسي.

 

ظهرت منى زكي في هذا العمل في عدة مشاهد جريئة، وتعرضت لسهام النقد والعتاب.

 

مسلسل آسيا

مسلسل تلفزيوني، تم إنتاجه عام 2013، من تأليف عباس أبوالحسن، وإخراج محمد بكير.

جسدت منى زكي في المسلسل شخصية امرأة تدعى” آسيا” تتعرض لصدمة نفسية نتيجة لوفاة ابنها الصغير أمام عينيها غرقا، وتفشل في إنقاذه وتفقد الذاكرة.

 

وللهروب من هذا الحدث الأليم تدخل في حياة أخرى مع آخرين، وتتغير حياتها تماما لتعمل راقصة بأحد الكازينوهات الليلية.


ولعبت منى زكي في هذا العمل دور الراقصة لأول مرة في مشوارها الفني، وشاركها في بطولة المسلسل باسم سمرة، وسيد رجب، ومها أبو عوف.

 

أفراح القبة

لعبت منى زكي دور فتاة تدعى “تحية عبده” وتمتلك جرأة كبيرة وترتاد الكباريهات، المسلسل مأخوذ عن رواية الأديب العالمي نجيب محفوظ، ومن إخراج محمد ياسين، وبطولة سلوى خطاب، وكندة علوش وإياد نصار.

 

و أصدرت نقابة المهن التمثيلية بياناً بشأن الجدل المثار على فيلم “أصحاب ولا أعز”.

 

جاء البيان كالتالي: “تابعت نقابة المهن التمثيلية نقيبا واعضاء، بكل دقة ، كافة ردود الأفعال التي ظهرت في وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي ، وبعض الآراء من شخصيات سياسية ( منفردة او ممثلة لأحزابها ) والتي جميعها دارت حول العمل الفني فيلم

 

”أصحاب ولا أعز ”والذي شاركت في بطولته الفنانة المصرية منى ذكي عضو النقابة

ونتيجة لهذه المتابعة تؤكد النقابة علي ثوابت أساسية أهمها :

أولا – أن الحفاظ علي حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية جزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه

ثانيا- أن النقابة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام اي اعتداء لفظي او محاولة ترهيب معنويه لأي فنان مصري او النيل منه نتيجة عمل فني ساهم فيه مع مؤلفه ومخرجه ، وستقوم النقابة بدعم الفنانة مني ذكي حال محاولة البعض اتخاذ اي اجراء من أي نوع كان تجاه الفنانة عضو النقابة .

ثالثا : النقابة وهي تحرص علي القيم الاصيلة للمجتمع المصري تؤكد على أن دور الفنون والقوى الناعمة أن تعالج القضايا الشائكة وأن تدق ناقوس الخطر علي ظواهر كثيرة قد تتسرب لمجتمعنا ويجب أن يتصدى لها فنانو مصر ومبدعوها بأعمالهم والتي تكشف كثيرا منها وتعطي رسالة لتنبيه الجميع ، وهذا هو دور الفن في عمومه ودور فنون التمثيل خصوصا”.

هذا وتهيب النقابة بالجميع بعدم التعرض لأشخاص أعضائها من الفنانين لمجرد مشاركتهم في عمل قد يتفق البعض او يختلف عليه .. عاشت مصر المستنيرة .. نقيب المهن التمثيلية د/ أشرف ذكي”.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *