سي نيوز

الأخبار أينما كنت

أسعار الذهب

توقعات بارتفاع كبير بأسعار الذهب

استقرت أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد بالتزامن مع الإجازة الأسبوعية لسوق الذهب عالمياً ومحليا، وذلك بعد أن أغلق السوق هذا الأسبوع على ارتفاع 12 جنيها في مصر، وذلك نتيجة تحرك أسعار الذهب العالمية إلي مستويات 1858 دولار بسبب بيانات اقتصادية سلبية، الأمر الذي ينعكس على سعر الذهب بوصفه ملاذ آمن.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 سجل 696 جنيها.

 

عيار 21 سجل 812 جنيها.

 

عيار 24 سجل 928 جنيها.

 

الجنيه الذهب 6496 جنيها.

 

أونصة الذهب 1858 دولارا.

 

و قفزت أسعار الذهب بالسوق المصري بقيمة 12 جنيها، وذلك نتيجة تحرك أسعار الذهب العالمية إلى مستويات 1858 دولارا بسبب بيانات اقتصادية سلبية، الأمر الذي ينعكس على سعر الذهب في السوق.

 

أسعار الذهب تسجل أعلى مستوى لها في شهرين تقريبًا، حيث أدت المخاوف من ارتفاع التضخم وتزايد التوترات بين روسيا وأوكرانيا إلى رفع الطلب على المعدن الذي يعتبر ملاذًا آمنًا، بحسب هاني جيد رئيس شعبة الذهب.

 

التوقعات برفع أسعار الفائدة الأمريكية، حدت من المكاسب الخاصة بالذهب خلال الفترة الحالية، حيث يتجه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع سعر الفائدة على مرحلتين الأولى خلال العام الجاري وتشمل رفع الفائدة مرتين، والثانية على مدار 2023 و2024 برفع الفائدة 6 مرات ليصبح إجمالي رفع الفائدة 8 مرات بحلول عام 2024.

من جانبه قال أحمد معطي خبير أسواق المال ، إن الازمة الروسية الاوكرانية تلقي بظلالها بقوة على اسعار الذهب خلال الفترة المقبلة .

وأضاف معطي أن الازمة الروسية الاوكرانية تدفع أسعار الذهب للارتفاع خلال الفترة الحالية وخلال الفترة المقبلة وبالرغم من أن كل التوقعات كانت تصب لانخفاض أسعار الذهب مع اتجاه البنوك المركزية العالمية لرفع أسعار الفائدة إلا أن التحذيرات المستمرة من الدول العظمي وبعض دول الخليج لرعاياها بمغادرة أوكرانيا دفعت أسعار الذهب تجاوز مستوى المقاومة 1858دولار للاوقية .

وتوقع معطي ، أن يرتفع الذهب للأسعار تاريخية حال نشوب حرب بين روسيا و أوكرانيا وحال تدخل قوة عظمى أخرى في تلك الحرب .

ورأي أن الذهب قد يتجاوز قمته التاريخية قرب مستوى 2075 دولار للأوقية في حال نشوب الحرب أما حال التهدئة قد يعود الذهب للتأثر بأخبار رفع أسعار الفائدة ويتجه للانخفاض .

ونصح معطي المستثمرين بشراء الذهب عند المستويات السعرية الحالية خصوصا أنها اسعار مناسبة لسعر المعدن إذا ما تم مقارنتها بأسعار عام 2021 لعام جائحة كورونا التي تجاوز فيها سعر الذهب مستوي 2000 دولار للاوقية .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *