سي نيوز

الأخبار أينما كنت

اتصالات

كواليتى ستاندرز تفوز بحقوق تنفيذ منظومه مصرية ذكيه لإدارة شبكات الكهرباء بدمج الذكاء الاصطناعي في نظم المعلومات الجغرافية

انطلاقا من خبراتها الواسعة في مجال دمج الذكاء الاصطناعي في نظم المعلومات الجغرافية لإنتاج منظومات مصرية ذكيه فازت شركه “كواليتى ستاندرز” لتكنولوجيا المعلومات المتخصصة في نظم المعلومات الجغرافية بحقوق تنفيذ مشروع واحد من أكبر المشاريع في إفريقيا العام الجاري ويتمثل في تجهيز مراكز التحكم بشبكة الكهرباء بمصر بالتعاون مع شركتي شنايدر وجينرال إليكتريك .

من جانبه قال تامر عبد النعيم المدير التنفيذي لشركة” كواليتى ستاندرز” هذا المشروع يعمل على تحويل شبكات كهرباء مصر إلى نظم المعلومات الجغرافية ودمجها مع أنظمة التحكم للحصول على تحكم آلي بالكامل عبر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي.

ونعمل حالياً على تنفيذ عدة مشروعات مع جهات سيادية بالدولة منها وزارات التخطيط والتنمية الاقتصادية والبترول والتموين والتنمية المحلية ووزارة القوى العاملة والهيئة العامة للانتخابات وغيرها من الجهات الإستراتيجية الهامة.

 

وقدر عبد النعيم حجم سوق حلول نظم المعلومات الجغرافية فى مصر بحوالي 30 مليون دولار، بينما يبلغ حجم السوق العربية نحو ما يقرب من 300 مليون دولار.

وأشار الى أن الفترة المقبلة ستشهد توقيع العديد من اتفاقات الشراكة والتوأمة بين الشركة والقطاعات الحكومية التي تعتمد على أنظمة التكنولوجيا الجغرافية مثل هيئة المساحة والتي تعتبر مصدر أساسي للمعلومات التي تستخدمها الشركة.

وأضاف أن الشركة قدمت حلول للخدمات الحكومية في مصر وعدة دول عربية أخرى مثل السعودية وليبيا؛ كخدمة التسجيل العقاري وتداول الأوراق والخرائط والتي تساهم في توفير الوقت والجهد على المواطن.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *