سي نيوز

الأخبار أينما كنت

رياضة

أعظم من لمس الكرة الشراب.. سيد يوسف يكشف كواليس جديدة من حياة سعيد الحافي

أعظم من لمس الكرة الشراب.. سيد يوسف يكشف كواليس جديدة من حياة سعيد الحافي

كشف سيد يوسف نجم نادي الترسانة السابق، ورفيق رحلة سعيد فتحي الحافي أشهر لاعب كرة «شراب» في مصر، كواليس حياة الراحل الذي وافته المنية مساء أمس الجمعة عن عمر ناهز الـ75 عامًا بعد وعكة صحية، والذي جسّد شخصيته الفنان عادل إمام في فيلم «الحريف».

ويعد سيد يوسف نجم الترسانة السابق وشقيق الراحل إبراهيم يوسف وإسماعيل يوسف نجمي نادي الزمالك السابقين، واحدا من الأصدقاء المقربين للراحل سعيد الحافي وكانا يسكنان في منطقة إمبابة سويا.

وأكد سيد يوسف أن سعيد الحافي أعظم من لمس الكرة الشراب في تاريخ مصر، وكان له شهرة واسعة في كل ربوع مصر حيث كان يخوض مباريات الكرة الشراب في جميع أنحاء الجمهورية، مؤكدا أنه كان يمتلك مهارات غير عادية في الكرة الشراب وكان يقوم بحركات غير متوقعة.

 

وأضاف: “كنا عاملين فرقة كرة شراب في منطقة إمبابة، وكان لكل فريق شخص مسئول عنه بمثابة الراعي حاليا، وكان فريقي أنا وسعيد الحافي مسئول عنه شخص يدعى محمد الخضري وكان يعطي سعيد الحافي 10 جنيهات في المباراة الواحدة، وهو رقم كبير جدا وقتها”.

 

وتابع: “كانت أشهر الدورات في مصر في الكرة الشراب في تلك الأثناء دورة القللي ودورة محروس ودورة مبرة طلعت حرب التي كانت تقام في العباسية بجوار الكنيسة، كما كانت هناك فرق كبيرة للكرة الشراب تمتلك لاعبين على مستوى عالي على رأسهم فريق قلعة الكبش والمنصورة وقليوب”.

وأكد نجم الترسانة السابق، أن أفضل أيام حياته كانت فترة لعب الكرة الشراب مع سعيد الحافي.

 

وعن أبرز المواقف الذي تعرض لها مع سعيد الحافي في مباريات الكرة الشراب، قال سيد يوسف: “في إحدى المرات تفاجأت بحارس مرمى من الإسماعيلية يطلب مقابلة سعيد الحافي، وذهبت معه إلى شركة الكبريت حيث كان يعمل الحافي، وطلب خوض مباراة في الإسماعيلية وذهبت معه أنا وسعيد الحافي وخالد إبراهيم وكانت مباريات الكرة الشراب تقام بـ3 لاعبين وحارس مرمى، وقضينا أول ليلة في الإسماعيلية في شاليه”.

 

وأضاف: “في اليوم التالي، ذهبنا لخوض المباراة في شارع المحطة بالإسماعيلية، لنتفاجأ بالفريق الآخر يضم نجوم الإسماعيلي محمد حازم وحمادة الرومي وشقيق الأخير، وكانت مباراة حماسية للغاية وكان هناك تواصل بيني وبين الحافي أحدنا يصنع والآخر يسجل، إلا أن الحافي راوغ حمادة الرومي بـ”تهويشة” أثارت غضب الأخير لتندلع الاشتباكات في الملعب، وانتهت المباراة وكنا متقدمين على نجوم الإسماعيلي”.

وعن فيلم الحريف، الذي شهد تجسيد الزعيم عادل إمام لحياة سعيد الحافي، أكد سيد يوسف أن مؤلف الفيلم جلس عدة مرات مع الحافي للحديث عن تفاصيل حياته ومنحوه 100 جنيه.

 

وتابع نجم الترسانة السابق: “سعيد الحافي لم يتزوج بسبب حبه للكرة الشراب، وكان مقيما مع شقيقته في مدينة الأورمان قبل أن تتوفى منذ سنوات، ليتولى نجل شقيقته رعايته من وقتها”.

 

وأكد أنه سعى كثيرا لضم الحافي معه في نادي الترسانة أو إلى نادي الزمالك حيث كان يلعب شقيقيه إبراهيم وإسماعيل يوسف، قائلا: “كان يأتي معي الترسانة أنا ومحمد رمضان حيث كنا جميعا جيران في منطقة إمبابة، إلا أن مشكلته أنه لم يكن يجيد اللعب بحذاء كرة القدم وكان يفضل اللعب “حافيا” وهو ما منع انضمامه لأندية كبيرة”.

 

واختتم سيد يوسف تصريحاته بان سعيد الحافي كان أيقونة الكرة الشراب في مصر، وكان يعرفه جيدا كل نجوم كرة القدم في مصر وحضر عدد كبير من النجوم مباراة اعتزاله منهم إسماعيل يوسف وأحمد شوبير وزكريا ناصف وإبراهيم يوسف ومصطفى عبده وحمدي نوح.

 

يذكر أن سعيد الحافي ذاع صيته بعدما جسد الفنان عادل إمام قصة حياته في الفيلم السينمائي «الحريف» الذي أنتج في عام 1983، وقام ببطولته عادل إمام وفردوس عبد الحميد وأخرجه محمد خان.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *