سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

رغم الخــلافات والقضايا.. لقاء سويدان تهنئ حسين فهمي بتعينه رئيسًا للقاهرة السينمائي

حرصت الفنانة لقاء سويدان، على تهنئة طليقها الفنان حسين فهمي، على توليه رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 44، وذلك رغم الخلافات التي وصلت لمحاكم بعد انفصالهما.

لقاء سويدان، قالت عبر صفحتها الشخصية بموقع “فيس بوك”: “النجم حسين فهمي يتولى رئاسة مهرجان القاهرة السينمائي بشرى خير، عقبال رجوع السينما إلى الصدارة”.

تفاصيل خـــلافات لقاء سويدان وحسين فهمي

وكانت لقاء قد أقامت دعوى قضائية أمام محكمة الأسرة طالبت فيها بإلزام طليقها الفنان حسين فهمي ردّ مبلغ خمسة ملايين جنيه هو قيمة مؤخّر صداقها، إلا أن دعواها رُفضت بسبب عـــدم اطمئنان المحكمة الى الشهود الذين استعانت بهم ﻹثبات صحة ادّعائها، وعدم اقتناعها بالمستند الذي قدمته إليها سويدان لتقدير قيمة مؤخر صداقها وكان عبارة عن ورقة تفيد بأن ابنة عمّها حصلت على 100 ألف دوﻻر كمؤخر صداق عند زواجها مبررةً ذلك بأن الظروف المعيشية في لبنان تختلف تمامًا عنها في مصر… لذا استأنفت الحكم.

كما أقامت لقاء سويدان دعوى قضائية أخرى تطالب فيها طليقها بدفع مبلغ 720 ألف جنيه كنفقة متعة وعدّة لها، إلا أن طليقها امتنـــع أربع مرات عن السداد رغم إلزام محكمة استئناف القاهرة له بذلك، مما دفع سويدان إلى الحجز على أمواله، وبعد مضي أكثر من عام ونصف العام في محاكم الأسرة تمكّنت الفنانة من صرف مبلغ نفقة متعتها وعدّتها.

لقاء سويدان تصف حسين فهمي بسي السيد

وعن فترة ارتباطها بحسين فهمي، قالت لقاء سويدان، إن حسين فهمي خلال فترة زواجهما كان أشبه بوالدها وليس زوجها، لافتة إلى أنها كانت مفتقدة لعاطفة الأب في حياتها بسبب خلافــات بينها وبين والدها.

وأضافت لقاء سويدان في تصريحاتها  ببرنامج “ورا الشمس” من تقديم الإعلامية أميرة بدر على قناة “الشمس”، إن حسين فهمي كان يكبرها بـ34 عامًا حين تزوجا، وهو فارق كبير جدًا، غير أنها لم تلتفت له في البداية.

وتابعت: “الناس قالت إن الزواج منه رغم فارق السن سببه كان الطمع، لكن الحقيقة أن اهتمامه بي قبل الزواج جعلني أشعر بجانب أبوي، وخلال عامين عملنا فيهما بالمسرح كان يهتم بكل تفاصيلي، وحسين فهمي كان أب هايل وأنا حبيت حسين فهمي، وخفة دمه، وحبه لي، وأنا لما بحبّ بتدلق، وكل الحواجز التي صنعتها، كانت بسبب فرق السن، ووصفته بانه في المنزل كان مثل سي السيد وكان يغار عليها ويحدد ميعاد دخولها وخروجها من المنزل”.

 

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *