سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

إبراهيم سرحان رئيس شركة إي فاينانس: مباحثات متقدمة مع السودان والسنغال لتنفيذ مشروعات تكنولوجيا مالي

إبراهيم سرحان رئيس الشركة: مباحثات متقدمة مع السودان والسنغال لتنفيذ مشروعات تكنولوجيا مالية.. ولا نية للطرح المزدوج العام الجارى

قال إبراهيم سرحان، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بشركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، إن شركته ستتولى تأسيس وتوريد المعدات والبنية التحتية التكنولوجيا لإنشاء 1500 نقطة سحب وإيداع نقدى بمحطات الوقود بمختلف أنحاء الجمهورية، وذلك فى خطة تمتد حتى نهاية عام 2023، لافتا إلى أنه يجرى حاليا تنفيذ 180 نقطة ضمن أعمال المرحلة الأولى.

 

وأوضح سرحان فى تصريحات  أن «إى فاينانس» حصلت على ترخيص البنك المركزى لإطلاق خدمتى السحب والإيداع النقدى “CASH IN AND CASH OUT”، بمحطات الوقود من خلال نقاط البيع الإلكترونية «POS»، وذلك بالتعاون مع بنكى الأهلى ومصر، منوها إلى أنه يُعد الترخيص الأول من نوعه من البنك المركزى المصرى لإطلاق الخدمة.

 

«البنك المركزى يبذل فى عهد المحافظ طارق عامر جهودا كبيرة ومتطورة تواكب الدول المتقدمة، لتطوير ورقمنة الخدمات المالية، بشكل لم تشهده مصر فى تاريخها من قبل، والتى من شأنها الإسراع بتنفيذ التحول الرقمى وانخراط الاقتصاد غير الرسمى داخل الرسمى، وجذب رءوس أموال أجنبية خاصة فى قطاع الخدمات المالية» أضاف سرحان.

 

وذكر سرحان أنه جرى التعاقد على تنفيذ النقاط بمحطات شركات بترول عدة، من بينها، توتال، ومصر للبترول، والتعاون، مشيرًا إلى إنشاء قطاعين جديدين بالشركة للتوسع بالخدمات داخليا وخارجيا.

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة إي فاينانس أن القطاع الأول يختص ببحث ودراسة فرص التوسع داخل القارة الإفريقية سواء عبر شراكات مع الحكومات أو القطاع الخاص، أو عبر إجراء استحواذات على شركات قائمة هناك، أو إنشاء شركات تابعة لإى فاينانس، وذلك تحت مسمى «قطاع الشئون الدولية والأفريقية»؛ وذلك ضمن مخطط الشركة تدعيم مركزها المالى وتعظيم إيرادتها وأرباحها لاسيما من العملة الأجنبية.

 

وكشف رئيس مجلس إدارة شركة إى فاينانس عن وجود مباحثات متقدمة مع مسئولى حكومات دول السودان والسنغال وزيمبابوى لتنفيذ عدد من المشروعات التكنولوجيا المالية.

 

وأضاف سرحان أن إى فاينانس أنشأت قطاعا آخر تحت مسمى «eــchannel» لتقديم جميع الخدمات رقميا للمواطنين، بالتعاون مع البنك الزراعى المصرى، حيث تم الانتهاء من تنفيذ عدد من الفروع الرقمية بالمحافظات ضمن مخطط الشركة تغطية جميع قرى ومراكز الجمهورية، مشيرا إلى إتمام التعاقد على إدارة وتشغيل أول مركز لتقديم الخدمات الرقمية بمحافظة أسوان، بالتعاون مع وزارة التخطيط.

 

وحول الطرح المزدوج، استبعد رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب بشركة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، طرح الشركة بأى سوق مالى آخر خلال العام الجارى.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *