سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

هاني مهنا: نصيحة حبيب العدلي في الســـ جن تحققت.. وسبت سميرة سعيد عشان الخلفة والميراث بتاعها ومحمد منير موقفش جنبي في أزمتي.. وعمرو دياب مش مطرب

يتمتع الموسيقار الكبير هاني مهنا بجماهيرية كبيرة، فهو بلا شك أحد أقطاب الموسيقي في مصر والوطن العربي على مدار سنوات طويلة، وله تاريخ فني مشرف وحافل بالإنجازات مع كبار الفنانين وعلى رأسهم العندليب الأسمر زدائما ما يتحدث بصراحة معهودة خلال لقاءاته التليفزيونية عن ذكرياته أو آرائه المختلفة.

كشف الموسيقار هاني مهنا، عن فترة سجــ نه التي قضاها بعد اتهــ امه في قضية الاستيلاء على المال العام، مشيرًا إلى أنه ظــ لم في القــ ضية ولم يأخذ قرضًا من البنك.

سبب سجــ ن هاني مهنا

وقال هاني مهنا، خلال لقائه ببرنامج سابع سما، الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب عبر فضائية النهار: أنا ظُــ لمت في هذه القــ ضية لأنني لم أحصل على أي قروض من البنك، اتحــ كم عليا بـ 5 سنوات حبس فضلا عن الغــ رامة، وكنت طول الوقت بعــ يط وبقرأ قرآن ومش مصدق.

وتابع هاني مهنا: يوم الحكم فريد الديب كان جنبي والمداولة في غرفة أخرى، قال لي: الله يجازيك صحتني 6 الصبح.. كان رايح بيهزر وفاكر هنقعد شوية ويحصل زي ما اترفضت المرة الأولى تترفض تاني، فــ وجئنا بضابط و2 عساكر قالوا لي معلش لازم تدخل القــ فص؛ لأن الحكم لن يعلن إلا لما كل الناس تدخل القــ فص، وفــ وجئت بالحكم علي 5 سنوات، كنت فاهم إني بحلم، وتاني يوم الصبح طلعت من الزنــ زانة وقابلت علاء وجمال مبارك وحبيب العادلي.

وأوضح هاني: قضيت في الســ جن 6 أشهر ودفعت 3 ملايين و200 ألف جنيه، وجزءًا من الغـ رامة، والمدة كانت وهمًا، وفي نفس الوقت ربنا يخفف ويلطف في قضــ ائه، استفدت أنني أصلي الفرض بفرضه وألعب رياضة، واللواء حبيب العدلي قال لي التجربة هتفيدك، هيبقى في فرز، هتعرف مين صاحبك ومين لأ وكلامه في الحقيقة حصل.

وجه الموسيقار هاني مهنا، بعض الرسائل لعدد من الفنانين أبرزهم الفنان محمد منير والفنان عمرو دياب، وذلك أثناء استضافته ضمن برنامج سابع سما، المذاع عبر شاشة النهار.

هاني مهنا يتحدث عن محمد منير وعمرو دياب

وتحدث هاني مهنا عن علاقته مع الفنان محمد منير، قال: حبيبي وعشرة عمري، ودائما أسأل عنه في فترة مــ رضه وبتابعه، لكنه لم يقف جنبي في ظروف فترة سجــ ني، موقفش جنبي حتى وجدانيًا، مكالمتين أو ثلاثة للمدام وخلاص، كنت أتوقع منه أكثر.

وعن رأيه في الفنان عمرو دياب، قال هاني مهنا: عمرو دياب ليس المطرب القوي الذي يرتجل موالًا، أو ينهي غنائه بصورة قوية تجعل الجمهور يقول الله، وهو رجل رياضي حاسبها صح، هيغني إمتى وينزل ألبوم إمتى، ليس لدينا مؤسسة لإدارة الفنان، لكن أحب الفنان اللي يبقى مؤسسة، وهو عنده مؤسسة داخلية.

واختتم حديثه عن الفنانة شيرين عبد الوهاب وأزماتها الأخيرة، حيث أوضح: شيرين صوت وإحساس محصلش، بس إحنا معندناش الذكاء الذي يدير الفنان، تدخل جمهورها فيما تمر به بحياتها الشخصية وهو أمر خــ اطئ.

وعلى جانب آخر، تحدث هاني مهنا عن مطربي المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال إنهما جيدان، ولكن يجب عليهما اختيار الأغاني، والكلمات التي يقدمانها للشعب المصري.

وعندما طلبنا منه توجيه نصيحة للمؤدي حمو بيكا قال: أنصحه إنه مايغنييش، مؤكدًا أنه لا يمتلك القدرات الصوتية التي تؤهله إلى أن يكون مغنيا أو يُطلق عليه مطرب.

هاني مهنا يكشف سبب انفــ صاله عن سميرة سعيد

كشف الموسيقار هاني مهنا عن علاقته بالفنانة سميرة سعيد من خلال برنامج سابع سما مع الإعلامية راغدة شلهوب، المذاع عبر شاشة النهار.

وقال الموسيقار هاني مهنا: سميرة سعيد علاقتنا كانت وشها حلو علينا احنا الاتنين، وكنت بالنسبة ليها المؤسسة المتحركة وكنت أتدخل في اختيار ملابسها حتى تبقى لامعة دائما.

وأضاف مهنا أنهم كانوا في بداية الأمر أصدقاء مقربين قبل الزواج، وكان دائما في نقاش بجميع مشكــ لاتهم، وحينما حدث انفــ صال بينه وبين زوجته، طلبت منه سميرة سعيد الزواج ولكن رفض في بداية الأمر حتى لا يعتقد الجميع أنهم كانوا على علاقه قبل انفــ صاله، ثم بعد ذلك تزوج منها بالفعل لمدة 8 أعوام.

ورد الفنان هاني مهنا على تصريح سميرة سعيد على أحد الصحفيين عن أسباب انفــ صالهما قائلة لعدم وجود تفاهم بيننا، حيث كشف هاني عن الأسباب الحقيقة التي أدت إلى الانفــ صال هو نقطة الإنجاب.

وأوضح هاني مهنا أن منذ بداية الأمر تم عقد اتفاق بينهم على عدم الإنجاب ثم بعد مرور عدة سنوات تحدث أهل سميرة سعيد معها عن الإنجاب واخبروها أن عند رحيلها يعد هو وأولاده الوريث الوحيد لها، ولذلك أخذوا قرار الإنجاب وسافروا إلى الخارج لعمل العديد من الفحوصات والعمــ ليات من أجل الإنجاب.

وأختتم هاني مهنا حديثه عن تصريح سميرة سعيد بأنه طلب سحب الجنـ سية منها، مشيرًا أنها كانت غــ اضبة فقط لأنها حددت موعد ط لاق معين ولكنه سعي في الطـ لاق قبل ذلك الموعد.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *