سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

سماح أنور: لو محتاجة فلوس هروح برنامج رامز جلال والإفيه حكم على فان دام.. برفض الأدوار عشان مش بحب أتلمس أو جســ مي يبان.. ومحمد رمضان رصيده بيخلص بسبب تصرفاته

تعد الفنانة سماح أنور أحدي أهم الممثلات في جيلها وبدأت منذ ثمانينات القرن الماضي، وشاركت في العديد من الأفلام والمسلسلات الهامة والتي وقفت فيها بجوار كبار النجوم، وتعلقت بها الجماهير بسبب براعتها في تجــ سيد الأدوار التي تلعبها على الشاشة، ولكنها ابتعدت منذ فترة طويلة عن التمثيل بدون سبب واضح

أثـ ارت النجمة سماح أنور الجدل بمنشور على موقع فيس بوك تســ خر فيه من مشاركة فان دام في برنامج “رامز موفي ستار” الذي يقدمه النجم رامز جلال، منذ أيام، لتعود وتتحدث مجددا في نفس الأمر.

تعليق سماح أنور على مهــ اجمتها فان دام

علقت سماح أنور على كتابتها: “الواحد كل ما يشوف بلـ وة فان دام يحمد ربنا علي قلة الشغل”، قائلة: الإفيه حكم، والكوميدينات هيفهموا، لكن الناس اللي واخده الحياة جد مش هتفهم

تابعت: أنا بالنسبة لي فاندام بيعمل برنامج مقالب عربي، وبيقابل نجوم الشرق الأوسط لأن النجم العالمي أكبر من نجم الشرق الأوسط فلما نشوفوا وهو بيبــ تهدل شوية كان شيء غــ ريب فالإفيه حكم”، حسب تصريحاتها في برنامج “ضــ رب نــ ار” عبر شاشة “القاهرة والناس”.

وتابعت: بحب برنامج رامز جلال وبتفرج عليه، ولا أمانع الظهور فيه لو أنا محتاجة الفلوس هروح، لأن ده شغل، والبرنامج مسلي جدا وكل الناس اللي بيشــ تموه بيتفرجوا عليه، هو فيه حاجة فــ اشلة بتستمر؟، هو شغال سواء روحتي أو لأ، الموضوع مالوش علاقة بالأخلاق والمبادئ.

أعلنت الفنانة سماح أنور عن نــ دمها بسبب العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري في فيلم “يوم للستات” الذي عرض في السينما عام 2016.

قالت سماح أنور: “نـ دمت جدًا إني اشتغلت مع المخرجة كاملة أبو ذكري، أنا بالذات مش زي جيلي أنا اشتغلت مع كل المخرجين الجامدين والوحــ شين أوي ومتعلمة إخراج وإنتاج ففاهمة كويس، هي عظيمة لكن بالنسبة لي أنا نـ دمت جدا، وأنا بشتغل معاها يوم للستات كنت بنـ د م وبتنــد م كل يوم”.

وتابعت: أرهـ قتني على مدى سنتين حلقت شعري زيرو ولما طول شوية صبغته أبيض ومش عارفة ليه عملت كده، وعطلت إلهام شاهين منتجة الفيلم سنتين وده شيء مش بروفيشنال، واتفــ اجأت إنها شالت دوري كله دون علمي”

معايير سماح أنور في التمثيل

تحدثت الفنانة سماح أنور عن المعايير التي وضعتها منذ أن بدأت العمل في التمثيل وحتى الآن وجعلتها ترفض العديد من الأدوار، موضحة أن هذا أمر خاص بها ولا تجبر أحد عليه.

وقالت سماح أنور: لدي محــ اذير على المستوى الإنساني وتشمل حياتي ومهنتي أيضا، أنا لا اتنازل عن مبادئي من أجل مهنتي، لم يكن لدي ارتياح أبدا أن يكون جـ سدي ظاهر للآخرين، ولا أحب أن يلمسني أحد لأن الناس ليسوا مثل قبل.

وأضافت: كل شخص حر في حياته، ولا يعني أنني لدي محـ اذير أن شخص آخر يرضى بما أرفضه أنه شخص سيء، كل شخص لديه الحرية في اتخاذ قراراته.

رأي سماح أنور في محمد رمضان

تحدثت الفنانة سماح أنور عن رأيها في النجم محمد رمضان وشعبيته، مبدية رأيها إن كانت قد توافق على تقديم دور والدته أم لا.

قالت سماح أنور: “مش ممكن أكون متخــ لفة عقليا، أنا عايشة في البلد وعارفه مين نجومها، محمد مضان نجم كبير بياخد من رصيده بتصرفاته، كل واحد مسؤول عن قصته

هو ممثل عظيم لم يستغل بينشن جماهيريًا فقط، وأغانيه لم تضــ ره طالما حققت نجاحا”

أنا عن تقديم دور والدته في عمل فني، قالت: ” ليه لأ معملش الدور مع محمد رمضان ولكن أنا هيبقى عندي تحفظ على الدور شكلا لأني مش هبقى مقنعة وشكلي مش كبير لدرجة أني أجـ سد أم محمد رمضان”.

وأوضحت سماح أنور: لكن أنا تحفظي شكلا لأني مش هكون مقنعة لأن شكلي مش بيدل على سني زي الناس اللي في سني، سني كبير بس شكلي مش كبير أو يمكن طريقتي في الكلام واللبس مش عجوزة ولسه ماعملتش حاجة لسه صغيرة خالص وبســ خن.

كما استـ نكرت رفض بعض الفنانات من تقديم دور والدة محمد رمضان في عمل فني، مشيرة إلى ان ذلك يعد أمرًا غير مهني.

من هي سماح أنور؟

اسمها بالكامل سماح أنور عبدالله من مواليد 22 أبريل 1965

تخرجت في كلية الآداب قسم اللغة الفرنسية جامعة القاهرة، وورثت موهبة التمثيل من والدتها، ولكنها اختارت أن تحترف أدوار الأكشن وتقديم شخصية الفتاة المسترجلة.

كانت انطلاقتها الأولى من خلال مسرحية «قانون الحب» من تأليف والدها أنور عبدالله، وبطولة والدتها سعاد حسين والنجم وحيد سيف.

قدمت أول فيلم لها بعنوان «زيارة سرية» عام 1981، ولكن عرفت طريق النجومية عام 1984 بالمشاركة في بطولة فيلم «بيت القاصرات» ونالت جائزة عن دورها، وبنفس العام قدمت فيلم «الليلة الموعودة» مع أحمد زكي وفريد شوقي.

من أبرز أفلامها دائرة المــ وت، وشباب فوق بركان، والنيابة تطلب البراءة، وضـ اع الطريق، وليلة عسل، والمــ ذنبون الأبرياء، وامرأة واحدة لا تكفي.

طريقها في الدراما التليفزيونية عرف الكثير من المحطات البارزة منها رأفت الهجان، أخو البنات، الحـ رملك، سنبل بعد المليون، الطاووس، ذئاب الجبل، الحفار، زيزينيا، الحساب، رجل من زمن العولمة.

آخر مشاركات سماح السينمائية كانت مع المخرج يسري نصرالله، بفيلم «جنينة الأسماك» وجـ سدت في الفيلم شخصية مارجريت، ولكنها قامت بعده بتصوير فيلم «يوم للستات» وتم حذف مشاهدها بالكامل لأسباب لا زالت غـ امضة.

قدمت أثناء فترة عــ لاجها برامج للدعم النفسي للمتزوجين وحل المشــ اكل العاطفية

منذ تعرضها لحــ ادث السيارة الشهير عام 1998، قضت سماح أنور 16 عامًا متواصلة داخل المستشفيات، واضطرت إلى إجراء 42 عمـ لية جــ راحية حتى تتمكن من الوقوف على قدميها مرة أخرى

زواج سماح أنور

تزوجت سرًا من طيار لا زالت هويته مجـ هولة، وأنجبت منه نجلها الوحيد «أدهم»، رحل الزوج بعد عام من الانفـ صال في حــ ادث سقــ وط الطائرة، ورفضت الارتباط لاحقًا بأي رجل آخر.

ظلت طوال السنوات الماضية تؤكد أن أدهم ابنها بـ«التبني» ولكنها اعترفت مؤخرًا بزواجها سرًا، وأن ابنها لا يعرف عائلة والده.

لاحقتها شــ ائعتي زواج من الفنان سمير صبري والنجم يحيي الفخراني، ولكنها أكدت لاحقًا أنها لم تتزوج إلا مرة واحدة فقط.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *