سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

يشــبه شخصيته في مسلسل “يوتيرن”.. كريم قاسم يعــترف: ارتبطت بسيدات أكبر مني

اعترف الفنان المصري كريم قاسم أنه يشبه في الحقيقة الشخصية التي يقدمها في مسلسل “يوتيرن”،  حيث يجســد شخصية خالد ويتزوج من سيدة أكبر منه في السن “هدى” والتي تجســـد شخصيتها الفنانة عبير صبري.

كريم قاسم كشف أنه يرتبط بسيدات أكبر منه في الحقيقة مثل الشخصية التي يقدمها في المسلسل، حيث قال، في تصريحات صحفية: “أنا بالفعل ارتبط بسيدات أكبر مني، وكان فارق السن بيني وبينهن 5 سنوات و10سنوات أيضا، ولكن انتــهت هذه العلاقات أمام بعض مشــــاكل الحياة، وليس لفارق السن، لأن السن هو مجــــرد رقم ليس إلا”.

ومن ناحية أخرى، أكد انه استمتع جداً، على المستوى الشخصي والإنساني، بالعمل مع الفنانة عبير صبري، لافتا إلى أنها من أول يوم بروفات دائماً ما كانت تبدي ملاحظات وتطرح أسئلة ساعدته في بناء العلاقة بين شخصية “هدى” التي تقدمها وبين شخصية “خالد”، في العمل.

 

من هو كريم قاسم:

يعد قاسم من الممثلين الشباب الذين صعدوا إلى القمة في فترة قصيرة، واستطاع فرض نفسه على الساحة الفنية في مصر والعالم.

تصدر الفنان الشاب بطولة بعض الأعمال، منها “ليل خارجي”، و”سواح”، بالإضافة إلى مشاركته في بطولة واحدة من أنجح سلاسل الأفلام السينمائية المصرية في السنوات الأخيرة، وهو فيلم “ولاد رزق”.

جاء الممثل الشاب كريم قاسم إلى الحياة في 8 أكتوبر 1986، ونشأ بمحافظة القاهرة وسط عائلة مختلفة الديانات.

والد كريم هو المخرج المصري أحمد قاسم، مؤلف فيلم “المهاجر”، وجده لأبيه أحمد أشهر عمداء كلية “دار العلوم” جامعة القاهرة، أما والدته، فهمي نادية هارون، ابنة واحد من أشهر يهود مصر المعروفين بمعارضتهم للصهيونية شحاتة هارون.

وقال قاسم، خلال استضافته في برنامج «معكم»، مع الإعلامية منى الشاذلي والمذاع عبر فضائية «سي بي سي»: «إن أكتشف أن والدته ماجدة هارون، يهودية بالصدفة، حيث كان عائدًا من المدرسة واعرب لشقيقته عن انـ ـزعا جه لما يرتكبه اليهود من أفعال في المسجد الاقصى وفلسطين لترد عليه قائلة: “كريم حبيبي أمك يهودية».

و أضاف: «أن والدته ماجدة هارون، التي رأست الطـ ـائفة اليهودية في مصر، هي من كانت تحفظه القرآن وهو صغير، وأشار إلى أن جده اليهودي كان وطنيًا ومخلصًا لمصر، لدرجة أنه انتـ ـقد الرئيس محمد أنور السادات بسبب توقيعه لمعاهدة كامب ديفيد، مع إسرائيل، مؤكدًا أنه علينا التفرقة بين اليهودية كديـ ـانة وبين الأفعال التي يمارسها الإسرائيليون، خاصة وأن الإسلام يحثنا على احترام جميع الأديان السماوية.

درس كريم قاسم الهندسة في الجامعة الأميركية، إلا أنه لم يستطع أن يكمل تعليمه بها، لشغفه الكبير في المسرح والتمثيل، ما استدعى أن يحوّل إلى قسم “المسرح” بنفس الجامعة، التي قضى بها  5أعوام.

لدى الفنان الشاب كريم قاسم رصيد فني يصل إلى 30 عمل، منهم حوالي 14 فيلمًا، أبرزهم: (أوقات فراغ، الماجيك، بالألوان الطبيعية، إي يو سي، ولاد رزق، ليل خارجي).

قدم الفنان كريم قاسم أدوارًا مميزة في عدد من الأعمال الفنية غير المصرية، أو التي كانت مشتركة في إنتاجها بين المصري والأجنبي، أبرزها: (To Each His Own Cinema, the first line & Sawah).

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *