سي نيوز

الأخبار أينما كنت

فن

طارق لطفي يكشف تفاصيل المـ ـــرض الذي عانى منه بسبب شخصية خلدون في جزيرة غمام

تحدث الفنان المصري طارق لطفي، عن كواليس التحضير لشخصية “خلدون” التي قدمها في مسلسل “جزيرة غمام” وكيف وصل لشكل الشخصية وطبقة الصوت؟.

طارق لطفي، قال خلال لقائه ببرنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر قناة ON: “في البداية جــربنا أكثر من شكل، واتفقنا أن خلدون يجمع كل شيء في شكله، أول شيء أن يكون بـقُصة يتم تســريحها إلى الأمام وفي نفس الوقت الشارب مبـــروم إلى أعلى وهذا مقصود التنـ ــاقض في شخصيته، التاتوهات المرسومة على وجهه هي رموز سحرية، هو شخص يحب الأناقة رغم الوضع الذي يعيش فيه فنراه يهتم بشعره وتهذيب لحيته، لديه ثبات انفعــ ـالي في أي موقف وليس لديه أي أخلاقيات وسريع التلون حتى حركته أحياناً يسير بحـــده وأحياناً بنعومة”.

وعن صوت “خلدون” المميز قال: “كان لابد أن يكون لـخلدون طبقة صوت خاصة وتكون طبيعية عندما يسمعها الجمهور، ومع اللهجة الصعيدي كانت الطبقة التي تحدث بها خلدون هي المناسبة مضيفاً “معرفش إزاي بس ربنا كرم هي بتحتاج تدريب لكن أصـ ــابتني بالتهـ ـــاب في الأحبال الصوتية وحتى الآن صوتي مشـ ــروخ”.

شخصية خلدون لا يوجد بها اي جزء إنساني

وأكمل: “خلدون ليس إنسانا، عبدالرحيم كمال لديه ميزة مهمة عندما يكتب دور شر يكتبه إنه إنسان لديه جزء خير والجزء الأكبر شر، لذا يصنف شــرير، لكن “خلدون” لا يوجد به أي جزء إنساني أنا أراه رمزاً للشر ليس لديه لحظة مشاعر سواء مع “العايقة” أو مع أي شخص، الدور كان صعـ ــباً لأن خيالي هو من سيبني الشخصية لا يوجد أي مرجع، في البداية فكرت في الشكل ثم الصوت وبعدها جاءت الشخصية”.

المسلسل من إخراج حسين المنباوي وتأليف عبدالرحيم كمال، بطولة طارق لطفي، مي عز الدين، فتحي عبدالوهاب، أحمد أمين، رياض الخولي، محمد جمعة، هبة عبدالغني، ميار الغيطي، هاجر الشرنوبي مع ظهور خاص للنجمين وفاء عامر وعبدالعزيز مخيون.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *