سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

كيف تشتري أسهم في نادي غزل المحلة لكرة القدم؟

كيف تشتري أسهم في نادي غزل المحلة لكرة القدم؟

أعلنت شركة غزل المحلة لكرة القدم عن الاكتتاب العام للشركة، والخاص بزيادة رأس المال.

 

تضمنت تفاصيل الاكتتاب العام لشركة غزل المحلة زيادة رأس المال المصدر لشركة غزل المحلة لكرة القدم، من 102 مليون جنيه إلى 200 مليون في السوق الأولي.

 

كما تضمنت تفاصيل الزيادة لرأس مال شركة غزل المحلة، لعدد 98 مليون سهم من أسهم رأس مال الشركة بسعر 1.02 جنيهًا للسهم الواحد.

 

قدامى المساهمين

 

يُشار إلى أن قدامى المساهمين يمتلكون حق الاكتتاب دون التقيد بنسب الأسهم، وفقًا لأحكام المادة 98 من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 159 لسنة 1981.

 

قيمة السهم

قررت إدارة شركة غزل المحلة، أن القيمة المطلوبة في السهم تصل إلى 1 جنيه، ومصاريف إصدار 0.02 جنيهًا للسهم، ليصبح إجمالي المبلغ المطلوب سداده عند الاكتتاب، 1.02 جنيهًا للسهم.

 

حدود الاكتتاب وطريقة التخصيص

بلغ الحد الأدنى للاكتتاب بعدد ألف سهم، بحد أقصى عدد 2 مليون سهم، أما عن طريقة التخصيص، فإنه في حالة زيادة الكمية المطلوبة عن الكمية المطروحة، فسيتم إجراء تخصيص بينهما علي شريحيتين.

 

الشريحة الأولى

 

في الشريحة الأولى، يتم التخصيص بالكامل لكل الطلبات التي لا تزيد كميتها عن 25 ألف سهم للمكتتب الواحد، حال سماح الكمية المطروحة للاكتتاب بذلك.

 

الشريحة الثانية

أما الشريحة الثانية، يتم التخصيص المتبقي من الكمية المطروحة للاكتتاب على الطلبات التي تزيد كمياتها علي 25 ألف سهم بالنسبة والتناسب بينهم، بعد استيفاء الشريحة الأولى.

 

أحقية الاكتتاب

قالت شركة غزل المحلة لكرة القدم، إنه يحق لكل شخص طبيعي أو اعتباري الاكتتاب في زيادة أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم، ومن ضمنهم المساهمين القدامي، دون التقيد بنسب ملكيتهم.

 

طريقة تلقي الاكتتاب

يتم تقديم طلبات الاكتتاب من خلال جميع شركات السمسرة عن طريق تسجيل أمر الشراء الخاص بالعميل، والمسدد بنسبة 100% من قيمة الأمر، وسعره 1.02 جنيهًا للسهم الواحد، وذلك من خلال شاشة نظام الصفقات الخاصة بالبورصة المصرية (OPR).

 

وتقوم شركة المقاصة بعد انتهاء فترة الاكتتاب بمطابقة الطلبات المسجلة، من قبل جميع شركات السمسرة، مع الأموال المحصلة في حسابات تلقي الاكتتاب الخاص بشركات السمسرة.

 

ويتم تحويل كافة مبالغ الزيادة إلى الحساب البنكي الخاص بزيادة رأس مال الشركة المصدرة، مع العلم أن رقم الحساب البنكي في بنك القاهرة هو 04605010069472، علمًا بأنه لا يجوز للمكتتبين التوجه مباشرة للاكتتاب عن طريق البنك.

 

تاريخ فتح الاكتتاب وغلقه

 

يتم فتح باب الاكتتاب لمدة 20 يومًا، من تاريخ بدء الاكتتاب، ويجوز غلق باب الاكتتاب بعد عشرة أيام على الأقل، من فتح باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل الزيادة، واستيفاء شرط القيد الخاص بوصول عدد مساهمي الشركة إلى 1000 مساهم.

 

كما يجوز للشركة بخطاب معتمد من الهيئة العامة للرقابة المالية، مد الفترة الزمنية في حالة عدم تغطية الشروط السابقة.

 

يتم فتح باب الاكتتاب من يوم 12 يونيو الجاري، حتى 1 يوليو المقبل، وفي حالة أن أخر يوم أجازة رسمية، سيتم المد حتى يوم العمل التالي.

 

حالات رد المبالغ للمكتتبين

الحالة الأولى، في حالة زيادة إجمالي القيمة المطروحة من الاكتتاب سيتم عمل تخصيصث بنسب وتناسب، وسيتم رد المبالغ المتبقية للمكتتبين خلال سبعة أيام عمل، اعتبارًا من يوم العمل التالي لانتهاء عمليات التخصيص.

 

الحالة الثانية: في حالة عدم استكمال المبلغ المطلوب للزيادة أو شرط عدد المساهمين لقيد وتداول الشركة بالبورصة المصرية، ويتم رد جميع المبالغ المحصلة لجميع المكتتبين بنفس طريقة التحصيل التي تمت عن طريق شركات السمسرة.

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *