سي نيوز

الأخبار أينما كنت

بنوك وبورصة

إي فاينانس توقع مذكرة تفاهم لتطوير ورقمنة المعاملات المالية الحكومية في ليبيا

وقعت شركة إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، مذكرة تفاهم مع وزارة المالية الليبية بهدف التعاون لتقديم خدمات التحول الرقمي والسداد الإلكتروني للحكومة الليبية وتطوير وإدارة أنظمة المعلومات المالية والمحاسبية في الوزارة.
وبحسب بيان للشركة صادر اليوم الأحد، أوضحت وزارة المالية الليبية أن الاتفاقية تأتي في سياق الاستفادة من المنح المالية والمساعدات الفنية التي تقدمها المؤسسات المالية الاقليمية مثل البنك الأفريقي للتنمية والبنك الاسلامي للتنمية من أجل تطوير ورقمنة نظام الإدارة والبيانات المالية الحكومية والعمل بنظام الخزانة الموحد والدفع والتحصيل الإلكتروني.
من جهته، أكد إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة إي فاينانس، أن الاتفاقية تعكس التزام الشركة بالتوسع في الأسواق الخارجية وخاصة الأفريقية والي تتواجد به فرص نمو غير محددة، ما يساهم في زيادة حجم أعمال الشركة.
يشار إلى أن إي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، حققت صافي ربح بلغ 198.29 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية مارس الماضي، مقابل أرباح بلغت 143.09 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2021، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وبلغ نصيب مساهمي الشركة الأم خلال الثلاثة أشهر أرباح بقيمة 200.32 مليون جنيه، مقابل 142.43 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021.
فيما سجلت الحقوق غير المسيطرة خسائر بقيمة 2.02 مليون جنيه بنهاية مارس، مقابل 654.59 ألف جنيه أرباحاً خلال نفس الفترة من 2021.
وارتفع إجمالي إيرادات الشركة خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 559.51 مليون جنيه، مقابل إيرادات وصلت إلى 463.36 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي.
وعلى مستوى الأعمال غير المجمعة، تحولت الشركة المستقلة إلى الأرباح خلال الفترة من يناير إلى مارس لتسجل 213 مليون جنيه، مقابل خسائر بقيمة 2.73 مليون جنيه خلال نفس الربع من 2021

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *