سي نيوز

الأخبار أينما كنت

حكاوي السوشيال

أحدث ظهور للفنانة نيللي مع ابن شقيقتها الطفلة المعجزة فيروز.. الجمهور: نسخة من أبوه

تداول عدد من رواد مو اقع التواصل الاجتماعي صورة للفنانة نيللي زاعمين أنها من أحدث ظهور لها، ظهرت فيها رفقة أيمن بدر الدين جمجوم ابن شقيقتها المعجزة فيروز، في حين أكد البعض الآخر أن الصورة قديمة وتعود لسنوات.

 

وبدت نيللي بإطلالة ساحرة ولافتة للأنظار كعادتها، حيث كانت ترتدي فستان سواريه باللون الأسود مزوداً بتطريزات لامعة، ذا أكمام مُصممة من الدانتيل الشفاف، مما عكس أنوثتها وأبرز قوامها الرشيق الممشوق.

أما من الناحية الجمالية، اعتمدت نيللي تسريحة شعرها المميزة، حيث تركت خصلاته الذهبية المموجة تنسدل على كتفيها، كما وضعت مكياجاً ناعماً يتناغم مع إطلالتها عكس جمال ورقة ملامحها.

وسرعان ما انهالت تعليقات الجمهور على صورة نيللي مع ابن شقيقتها مُعبرين عن مدى حبهم اشتياقهم لها، في حين أشار البعض إلى وجه الشبه الكبير بين أيمن بدر الدين جمجوم ابن فيروز وبين والده

فكانت أبرز التعليقات: “اللي خلف ماماتش .. شبه والده رحمه الله .. سبحان الخالق العظيم نسخه من ابوه الله يرحمه .. شكل باباه الله يرحمه بالضبط .. شبه والده

 

عمل حاجات للاطفال جميله بدر الدين جمجوم .. نسخة أبوه”.

كما علق آخرون على جمال ورقة نيللي رغم مرور السنوات فكانت أبرز التعليقات: “الجميلة و طيبة القلب نيللي .. ملكة الفوازير الرمضانية صاحبة الاطلاله الجميلة الرقيقة والوجه الطفولي .

انت الأجمل والأحلى .. لسه جميلة .. قمر يا نيللي .. دايما روحك جميلة يا نيللي وايمن انت امتداد لوالدك رحمة الله عليه”.

كما ظهرت صورة حديثة للفنانة نيللي برفقة ابنة شقيقتها الفنانة الراحلة فيروز، والتي تدعى إيمان جمجوم، وذلك في أول ظهور لها.

 

ابنة الفنانة الراحلة ظهرت في الصورة وهي تحتضن خالتها نيللي، حيث يبدو أنها كانت تحتفل معها بأعياد الكريسماس ورأس السنة.

يذكر أن فيروز كانت قد تزوجت من الفنان الراحل بدر الدين جمجوم، وهو مصري مسلم من أصل فلسطيني، وأحبها خلال عملهما في فرقة إسماعيل ياسين

وتزوجها دون أن يطلب منها اعتناق الإسلام، وتركها تمارس عقائدها الدينية على حريتها، وكان يصطحبها للكنيسة لأداء الصلوات وطقوس العبادة، بينما كانت ترافقه في زيارته لمسجدي السيدة زينب والحسين.

ورزقت فيروز من بدر الدين جمجوم بابنتها “إيمان، وابنها “أيمن”، وبعد وفاتها أقيمت صلاة الجنازة عليها بكنيسة الأرمن الأرثوذكس بأرض الجولف

وقد اقيم لها عزاء في كنيسة وآخر بمسجد وهو مسجد الحامدية الشاذلية فهي أول مسيحية يقام لها عزاء داخل مسجد، وذلك لأن أولادها مسلمين.

 

وفيروز اسمها الحقيقى “بيروز آرتين كالفيان”، وهي من أسرة أرمينية من حلب بسوريا وهي شقيقة الفنانة الاستعراضية نيللي.

 

اكتشفها الفنان الكوميدى المصري، إلياس مؤدب، وكان أحد أصدقاء والدها واختار أنور وجدي ليوقع مع والدها عقد احتكار تتقاضى عنه 1000 جنيه عن كل عمل فني تقدمه.

توقفت فيروز عن التمثيل في سن 18 عاما تقريبًا، وذلك بعد وفاة أنور وجدي عام 1955، حيث كبرت في السن ولم يتقبلها أحد خارج الإطار الذي رسمه لها وجدي، شاركت في تجارب سينمائية لم تكن ناجحة، واعتزلت الفن بعد ميراث 6 أفلام ناجحة فقط.

بعد فترة طويلة من الغياب عن الساحة الفنية عادت الفنانة نيللي للظهور من جديد بصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صور للفنانة نيللي برفقة الإعلامية بوسي شلبي.

وكانت بوسي شلبي قد نشرت عبر حسابها على تطبيق تبادل الصور والفيديوهات القصيرة إنستجرام مقطع فيديو وصورة مع نجمة الفوازير المتألقة، وعلقت عليها قائلة: أحلى نيللي ولسة زي القمر.

 

 

وأكدت نيللي أنها اعتادت طوال حياتها التقليل من ظهورها في المناسبات العامة، ولكنها تواجه طوال الوقت سؤال إنت فين وبتعملي إيه؟، مشيرة الى أنها سعيدة في منزلها، ولا تتابع ما يحدث في الوسط الفني.

 

وظهرت نيللي من كواليس حوار مع بوسي شلبي على هامش صدور السيرة الذاتية للفنان سمير صبري.

من هي نيللي؟

جدير بالذكر أن نيللي ممثلة وفنانة استعراضية ولدت في القاهرة لأسرة مصرية ذات جذور أرمنية، وهي أخت المعجزة فيروز وابنة خال النجمة لبلبة، اشتهرت من خلال تقديمها للعديد من الأعمال الفنية السينمائية ولكن جاءت شهرتها الحقيقة من خلال تقديمها لفوازير رمضان.

انطلقت نيللي في مشوارها الفني منذ طفولتها حيث كانت تجيد رقــ ص الباليه، وشاركت منذ صغرها في أفلام عديدة، ومن أبرزها فيلم “عصافير الجنة” الذي انتجه والدها وجمع فيه شقيقاتها فيروز وميرفت تحت إدارة المخرج الكبير محمود ذوالفقار وهو واحد من أجمل الأفلام التي تعتمد قصتها على الأطفال.

عام 1966 خاضت نيللي أول بطولة مطــ لقة لها في السينما في فيلم المراهقة الصغيرة، واشتهرت بتقديمها الاستعراض في معظم الأفلام التي شاركت بها.

 

شاركت في نحو 67 فيلمًا، و من أبرزها “توبة”، “هي والرجال” “إجازة صيف” “نورا”، “اللص الظريف”، “صباح الخير يا زوجتي العزيزة”، “دلع البنات” “المراهقة الصغيرة”، “الحب سنة 70″، “مذكرات الآنسة منال”، “ذكرى ليلة حب”.

وبعد نجاحها في السينما وتقديمها عشرات الاعمال، اقتحمت عالم الاستعراض بعدما عرض المخرج فهمي عبد الحميد عليها أن تقدم معه برنامج اسمه “كاريكاتير” عن فن الرسوم المتحركة، ووافقت بسبب وجود تتر استعراضي، وبعد عام واحد تركت نيللي السينما، وأصبحت نجمة الفوازير والاستعراض ثم توقفت لفترة لتكمل مسيرتها شيريهان.

قدمت فوازير رمضان على مدى أعوام متعددة بعده أسماء وأفكار مثل: “أنا وأنت فزورة”، “صورة و30 فزورة”، “عروستي”، “الخاطبة”، “فوازير أم العريف”، “عالم ورق”، “الدنيا لعبة”، “صندوق الدنيا”، و “زى النهاردة”، كما شاركت في حوالي 8 مسلسلات من بينها ” الدوامة”، ” امرأة وثلاث وجوه”، ” برديس” وغيرها.

 

زيجات نيللي الاربعة

 

تزوجت نيللي بسن المراهقة للمرة الأولى من المخرج حسام الدين مصطفى الذي أخرج لها نحو 5 أفلام، إلا أنها انفــ صلت عنه بعد سنوات قليلة بسبب فارق السن بينهما وغيرته عليها.

الحب طرق قلبها مجددا اتجاه الملحن “مودي الإمام” إلا أنها تطلقت منه بعد فترة قليلة لتقرر بعدم تكرار تجربة الزواج من الوسط الفني.

أما زواجها الثالث فكان من رجل الأعمال المصري “خالد بركات” الذي سافرت معه إلى لندن لقرابة سنتين ثم وقع الطلاق بينهما جراء مطالبته لها باعتزال الفن، ثم تزوجت “نيللي للمرة الرابعة من رجل الأعمال والخبير السياحي “عادل حسني” سرًا، ولكنهما انفصلا لرغبته في أن تترك الفن.

 

وتواصل نيللي، 70عاماً، غيابها عن الشاشة منذ سنوات طويلة، بعد الفترة الذهبية التي عاشتها في الثمانينات والتسعينيات بتقديمها عدة أعمال شهيرة في السينما والتلفزيون، ولاقت شهرة واسعة بسبب تقديمها الفوازير في رمضان في تلك الفترة، قبل ان تنقطع عن تقديم الأعمال الجديدة.

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *